الميسري يتسبب بعاصفة انتقادات لمحافظ حضرموت (تقرير خاص)

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص.

وجه سياسيون ونشطاء حضارم انتقادات لاذعة وعاصفة للمحافظ فرج البحسني، وذلك بعد تمريره لقرار انتقامي أصدره الوزير أحمد الميسري، وقضى بإقالة مدير أمن ساحل حضرموت العميد منير التميمي، الذي أوجد منظومة أمنية وأمن واستقرار في الساحل هو النموذج الأنجح على مستوى المحافظات المحررة.

ويرصد محرر (عدن تايم)، في هذا التقرير أبرز الانتقادات التي وجهها الحضارم للمحافظ البحسني بعد تمرير القرار، المتعارض مع اتفاق الرياض، والذي أتى من المسيري الذي وصفه الإعلام السعودي بعميل قطر في الشرعية.

*البحسني يمرر قرار الميسري*

على عكس المتوقع في الشارع الحضرمي والجنوبي، أتى موقف محافظ حضرموت البحسني، حيث عمل على تمرير قرار الميسري، وأصدر تعميم بالقرار الذي بموجبه تم إقالة مدير أمن ساحل حضرموت.
وحسب المكتب الإعلامي المحافظ، فقد : "أصدر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، بالمكلا، تعميماً لقرار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية القاضي بتعيين الأخ اللواء سعيد علي أحمد نصيب العامري مديراً عاماً للأمن والشرطة بساحل حضرموت، اضافة الى عمله وكيلاً لوزارة الداخلية لشؤون المنطقة الشرقية.
وبهذا يكون المحافظ البحسني قد عمل على تمرير القرار الذي أصدره الوزير الفار أحمد الميسري، الذي لا تطبق قراراته، وتخلى عن اهم رجاله المشهود لهم بالكفاءة والخبرة والنزاهة وأحدث نموذج أمني هو الأفضل على مستوى المحافظات المحررة.

*عاصفة انتقادات للبحسني*

ووجه سياسيون وكتاب ونشطاء حضارم انتقادات لاذعة وعاصفة للبحسني بعد تمرير قرار الميسري، انتقدوا هذا التمرير واعتبروه تخلي من البحسني عن أحد رجاله الأوفياء الناجحين، وحملوه ما قد يترتب على القرار، وقالوا أن وادي حضرموت، الذي يشهد انفلات أمني كان الأولى بالتغيير وليس الساحل، وابدوا تخوفهم من مستقبل الأمن والاستقرار في ساحل حضرموت بعد هذا القرار الانتقامي، من الوزير العميل لقطر حسب وصف الإعلام السعودي له.

وقال الإعلامي والسياسي أنور التميمي : "تعريض حالة الإستقرار الأمني في ساحل حضرموت للإنتكاسة يتحمّلها "المحايد"، امّا الميسري فقراراته باطلة بعد اتفاق الرياض، والتحالف العربي يتعامل معه على هذا الأساس،ومن يريد يعرف موقف السعودية عليه متابعة أجهزة إعلامها التي وصفت الميسري بعميل قطر".

من جانبه قال الناشط السياسي، عارف عقيل باعباد، موجها حديثه للبحسني : " تخليك عن رجالك في هذه الاوقات سيدفع ثمنه المواطن في الساحل وستعظ اصابعك ندم عندما يتم التخلي عنك ولن تجد من يقف جنبك".

وقال الناشط السياسي محمد ابو مروان: "استبدلوا الناحج والذي عمل ساحل حضرموت نموذج في الأمن والاستقرار، بشخص من الوادي لم يذكر له أي إنجازات .. الله يستر على حضرموت من خلط الأوراق فيها وعلى النخبة الحضرمية".

وفي تعليقه استغرب الناشط أيمن زين، أن التغيير، أتى في الساحل وليس الوادي، وقال، : " الفوضة الامنية في الوادي وليس في الساحل ، لكن يا بحسني اظن الجاي في الساحل بيكون اسواء".
ويضيف الناشط علي المعاري: "بينما القتل والانفلات الأمني بوادي حضرموت، يتم تغير مدير أمن الساحل لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل".

الناشط السياسي عيسى أحمد باعيسى، قال أن : "حضرموت وفي ليلة واحدة في المكلا من شهر رمضان عام 2016، ضحت باكثر من 30 شهيد ياعم فرج من أجل كرامتها وهيبتها، واليوم تجازيهم بهذا الجزاء"، مضيفا بقوله : "خذ عشر خذ خمس تعشر ... لابد لك من عطال".

في حين قال الناشط فيصل الصيعري: "والله محافظ همه المنصب ماهمه المحافظة وهذا اللي مسمي نفسه وزير داخلية ماتمشي قراراته الا على حضرموت ومحافظها كل المحافظات ترفض قراراته ومابقيت الا حضرموت اللي يمرر قراراته فيها".

إلى ذلك علق مجدي محفوظ مطران، موجها كلامه للبحسني : " بس بعدين لا تجي تشتكي من الحكومة وتقول مايعطون حضرموت شي طالما انت توافق على قراراتهم الغلط".

الميسري يتسبب بعاصفة انتقادات لمحافظ حضرموت (تقرير خاص) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الميسري يتسبب بعاصفة انتقادات لمحافظ حضرموت (تقرير خاص)، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الميسري يتسبب بعاصفة انتقادات لمحافظ حضرموت (تقرير خاص).

أخبار ذات صلة

0 تعليق