الرئاسة المصرية تهنئ القيادة السياسية بمناسبة الذكرى الــ 30 للعيد الوطني 22 مايو

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت
قدم أمين عام رئاسة جمهورية مصر العربية محمد مختار ،اليوم، تهاني فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة بمناسبة الذكرى الــ 30 للعيد الوطني 22 مايو.

جاء ذلك خلال زياته للسفارة اليمنية في القاهرة لنقل تهاني الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لليمن قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة بمناسبة الذكرى الــ 30 للعيد الوطني 22 مايو..معبراً عن تمنيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمن دوام التقدم والازدهار وتحقيق ما تصبو إليه من رفعة وتطور وامن واستقرار .. مؤكداً وقوف مصر الدائم الى جانب اليمن وشعبه ودعمها المستمر للشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه استعرض سفير بلادنا لدى مصر السفير الدكتور محمد مارم ، تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في بلادنا ، واستمرار الاستفزازات والممارسات التي تقوم بها ميليشيات المجلس الانتقالي منذ إعلان ما يسمى " بالإدارة الذاتية " في مخالفة واضحة لنصوص اتفاق الرياض، والتي كان آخرها منع قوات خفر السواحل اليمنية من تأدية عملها في حماية خطوط الملاحة البحرية ومكافحة تهريب السلاح للميليشيات الحوثية، الأمر الذي يهدد سلامة الملاحة البحرية في خليج عدن والبحر الأحمر .

وثمن مارم الدعم الاخوي لقيادة جمهورية مصر العربية الشقيقة ومساندتها على طريق تحقيق التوافق ورأب الصدع الذي احدثه مايسمى بالمجلس الانتقالي بسياساته الخاطئة وممارساته غير المسؤولة وتحرير الارض اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الايراني والتي تهدف الى العبث باوضاع الامن والاستقرار في بلادنا وجيراننا ومنطقتنا العربية ناهيك عن استهداف وتهديد المصالح الحيوية لدول العالم .

وتقدم السفير مارم إلى أمين رئاسة الجمهورية المصرية بالشكر على المشاعر الطيبة والرفيعة التي أبداها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية..مؤكداً بأن العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين هي علاقات ذات خصوصيه لانها تعمدت بالدماء الزكيه منذ أن وقفت مصر العروبة جنبا الى جنب مع الشعب اليمني سواء عند قيام الثورة اليمنية او اثناء الدفاع عن النظام الجمهوري وتحقيق الوحدة اليمنية والتحرر من الاستعمار البريطاني.

الرئاسة المصرية تهنئ القيادة السياسية بمناسبة الذكرى الــ 30 للعيد الوطني 22 مايو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئاسة المصرية تهنئ القيادة السياسية بمناسبة الذكرى الــ 30 للعيد الوطني 22 مايو، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئاسة المصرية تهنئ القيادة السياسية بمناسبة الذكرى الــ 30 للعيد الوطني 22 مايو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق