وزير الصحة يناقش مع عدد من السفراء الوضع الصحي في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج، وسفيرا فرنسا كريستيان تستو، وهولندا إيرما فان ديورن، مستجدات الأوضاع الصحية في اليمن.

واطلع الوزير السفراء خلال الاجتماع على تطورات الوضع الصحي والانساني، والأوبئة المنتشرة في عدن والمحافظات وجهود الحكومة لمواجهتها.

وأكد أن الحكومة تبذل كافة الجهود وفقاً للامكانات المتاحة لمجابهة وباء كورونا والاوبئة.. داعياً الى تظافر جهود المانحين والمنظمات لمساندة جهود اليمن ودعمها في مواجهة الاوبئة ودعم القطاع الصحي.

ودعا باعوم إلى إرسال خبراء وفرق طبية لتشخيص الأوبئة ومساندة الكادر الصحي في اليمن، مؤكداً أن الحكومة ستقدم كل الدعم والمساندة للفرق الطبية والخبراء وستعمل كل الإجراءات اللازمة والكفيلة للقيام بأعمالهم وتسهيل انتقالهم بين المحافظات.

وأوضح أن حالات الأوبئة المنتشرة في عدن وعدد من المحافظات، تستدعي التدخل العاجل من المجتمع الدولي والمانحين لتقديم مزيد ن الدعم للقطاع الصحي في بلادنا، مجدداً التزام الحكومة بتقديم التسهيلات والدعم للمانحين والمنظمات للقيام بمهامها في تنفيذ المشاريع والبرامج الصحية والانسانية ترحيب الحكومة بكافة الجهود الرامية لتحسين الوضع الصحي في اليمن.

وطالب وزير الصحة من المجتمع الدولي بممارسة الضغوطات على مليشيات الحوثي الانقلابية، بالإفصاح عن حالات الاصابات بفيروس كورونا، لتيم التعامل معها وتقديم الدعم اللازم من قبل المانحين والمنظمات، وأن اخفاء أي حالات للإصابة وعدم اتخاذ الإجراءات المناسبة سيؤدي إلى انتشار الوباء على نطاق واسع، ويصعب حينها مواجهته.

كما شدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة كافة الضغوطات على المليشيات بالسماح للمنظمات الاممية والاقليمية بالعمل على تقديم الدعم في المناطق غير المحررة، وعدم فرض قيود على المنظمات، لما فيه مصلحة الجميع.

وزير الصحة يناقش مع عدد من السفراء الوضع الصحي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يناقش مع عدد من السفراء الوضع الصحي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يناقش مع عدد من السفراء الوضع الصحي في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق