تقرير يكشف عن سلسلة إنتهاكات القوات الموالية لحزب الاصلاح في شبوة - مرفق

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن كشف تقرير صادر عن مركز عدن لاستشراف المستقبل للبحوث والدراسات الاستراتيجية والمستقبلية عن سلسلة لانتهاكات حقوق الانسان ارتكبتها القوات الموالية لحزب الاصلاح في محافظة شبوة للفترة من بداية شهر اغسطس 2019م الى ابريل 2020م .

واخذت هذه الانتهاكات (8) انواع وتمثلت في الاتي:

اولآ : القتل والاصابات خارج نطاق القانون وتم رصد (27) حاله انتهاك منها (17) حاله نوع الانتهاك قتل و(10) حالات نوع الانتهاك اصابه.

ثانيآ : اعتقال الاطفال القصر دون السن القانوني وكانت (13) حاله وكان نوع الانتهاك اعتقال تعسفي واحد الاطفال تم اعتقاله مع والده.

ثالثآ : مداهمه المنازل وترويع النساء والاطفال والشيوخ : وبلغ عدد الحالات (26) حاله نوع الانتهاك مداهمه منزل واعتقال تعسفي وضرب.

رابعآ : اعتقال الاعلاميين وتعذيبهم وتقييد حرية الراي وبلغ عددهم (6) منهم (5) حالات نوع الانتهاك كان اعتقال تعسفي و (1) وحاله واحده كان نوع الانتهاك اعتقال تعسفي وتعذيب .

خامسآ : التهديد والملاحقة وبلغ عددها (7) حالات منها (5) حالات نوع الانتهاك تهديد وملاحقه و (1) حاله نوع الانتهاك توقيف وتهديد و (1) حاله نوع الانتهاك تهديد بالاعتقال .

سادسآ : الاعتقالات التعسفية والتعذيب داخل السجون وبلغ عدد (55) حاله وكان نوع الانتهاك اعتقال تعسفي والعدد الذي تم معرفته ورصده مع العلم ان العدد تجاوز هذا العدد بكثير ولازالت حملات الاعتقالات متواصله حتى اللحظة .

سابعآ : نهب الممتلكات الخاصة وبلغ عدد (6) حالات نوع الانتهاك نهب .

ثامنآ : الاستبعاد الوظيفي منذ مابعد احداث اجتياح اغسطس 2019م مرورآ بتوقيع اتفاق الرياض ومابعده وتم رصد عدد (89) حالة .

واشار التقرير الذي صدر الاربعاء الى ان حملة الاعتقالات التعسفية التي طالت جنود النخبة الشبوانية منذ اغسطس 2019م طالت (337) جندي وكان نوع الانتهاك اعتقال تعسفي وتعذيب ومداهمه منزل وضرب وشروع في قتل.

ووضع التقرير قاعدة بيانات أحصائية وتضمن محتواه معلومات مفصلة بالأسم والتأريخ لضحايا الأنتهاكات الأنسانية والحقوقية وحدد نوع هذه الانتهاكات التي تمت من قبل القوات الموالية لحزب الاصلاح في محافظة شبوة .

للإطلاع على التقرير كاملا من هنا ????

تقرير يكشف عن سلسلة إنتهاكات القوات الموالية لحزب الاصلاح في شبوة - مرفق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير يكشف عن سلسلة إنتهاكات القوات الموالية لحزب الاصلاح في شبوة - مرفق، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير يكشف عن سلسلة إنتهاكات القوات الموالية لحزب الاصلاح في شبوة - مرفق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق