آل جابر: السعودية قدمت لليمن 17 مليار دولار منذ 2012

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن قال السفير السعودي لدى اليمن والمشرف العام لمركز الملك سلمان للاغاثة محمد آل جابر ان المملكة السعودية قدمت لليمن نحو 17 مليار دولار منذ العام 2012.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لآل جابر على تويتر رصدتها عدن تايم؛ اذ قال: "‏يأتي ‎مؤتمر المانحين لليمن لعام 2020م، استمرارًا لجهود ‎سعودية مستمرة في خدمة الشعب اليمني، إنسانياً واقتصادياً وتنموياً، إذ تعد ‎المملكة أكبر الداعمين لليمن، بإجمالي قيمة مساعدات إنسانية وتنموية بلغت حوالي 17 مليار دولار".

واضاف: "‏واقتصادياً؛ قدمت ‎المملكة دعماً مباشراً لـ ‎اليمن بمبلغ 7.8 مليار دولار، منذ عام 2012م حيث دعمت البنك المركزي اليمني بوديعة ب 3.2 مليار دولار،ومشتقات نفطية لتشغيل محطات توليد الكهرباء بمبلغ 4.15 مليار دولار على عدة أعوام، بالإضافة إلى 435 مليون دولار لصندوق الرعاية الاجتماعية".

وتابع: "‏وتنموياً؛تعمل المملكة عبر ‎البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على تنفيذ 175 مشروعاً ومبادرة حتى الان منها:45 في قطاع التعليم،و18 في قطاع الصحة،و20 في قطاع الطاقة،و30 في قطاع المياة،و13 في قطاع الزراعةوالثروة السمكية، و23 في قطاع النقل، و26 في قطاع المباني الحكومية".

واختتم ال جابر: "‏حيث تصدرت ‎المملكة الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في ‎اليمن للعام 2018م وذلك بتقديم مبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ومبلغ  750مليون دولار أمريكي للعام 2019م، ومبلغ 500 مليون دولار بالإضافة إلى المبادرات والبرامج الإنسانية الأخرى التي يقدمها‎".

ودعا ناشطون ومغردون علقوا على تغريدات ال جابر، السعودية بصب جهودها القادمة خلال العام 2020 الى قطاع الكهرباء وتحديدا في عدن التي تشهد انهيارا كبيرا في منظومة الكهرباء منذ اعوام، مشيرين بأن اصلاح الكهرباء بعدن سيضمن الحد من تفشي الاوبئة وانخفاض الوفيات التي معظمها تأتي بسبب الحر الشديد والرطوبة العالية التي تعيشها المدينة.

يذكر ان دولة الامارات العربية المتحدة الشريك الفاعل في التحالف العربي اهتمت دولة منذ الوهلة الاولى لتسلم ملف إعادة تطبيع الحياة في عدن، بقطاع الكهرباء وتحسين اداء عمل محطات التوليد وتزويدها بالمعدات والوقود.

آل جابر: السعودية قدمت لليمن 17 مليار دولار منذ 2012 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر آل جابر: السعودية قدمت لليمن 17 مليار دولار منذ 2012، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى آل جابر: السعودية قدمت لليمن 17 مليار دولار منذ 2012.

أخبار ذات صلة

0 تعليق