اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الاربعاء، ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

استنفار في عدن عقب اغتيال مصوّر صحافي

شهدت مدينة عدن أمس استنفارا أمنيا واسعا في أحيائها الشمالية وحملات دهم رافقها توقيف العشرات من سائقي الدراجات النارية، وذلك عقب اغتيال مسلحين مجهولين المصور الصحافي نبيل القعيطي.

لا نتأخر في دعم اليمن إنسانياً وطبياً لمواجهة الوباء

قالت صحيفة الاتحاد: تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بمواصلة تقديم الدعم للأشقاء اليمنيين، خصوصاً في مواجهة جائحة فيروس «كورونا»؛ وذلك خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 الذي نظمته السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، في الرياض، وشاركت فيه ما يزيد على 126 جهة؛ منها 66 دولة، و15 منظمة أممية، و3 منظمات حكومية دولية، وأكثر من 39 منظمة غير حكومية.

مقرب من القعيطي يكشف عن المكالمة الأخيرة معه ومحاولات اغتياله السابقة

قال موقع اليمن العربي: الجريمة كانت على بعد أمتار من المنزل" بتلك الكلمات وصف عمار الوحش ابن عمة الإعلامي نبيل القعيطي المشهد الأخير في حياته، مبينًا أنه خرج من البيت وقت الظهر ولم يبعد سوى 50 متر من البيت، وتم الحادث معه في السياره من الخلف.
وأكد الوحش لـ"اليمن العربي"، أنه في الفترة الأخيرة كان متواصلين معه عبر الجوال، اتصالاته الأخيرة مع القعيطي على الجبهات في شقرة كل الاتصالات لأنه كان يعرف منه أخبار الجبهات والانتصارات الجنوبية الأخيرة، بينما كان الإتصال الأخير يحول الفلوس إلى المحتاجين من اهله.

كورونا يفتك بقيادات الحوثي

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: وسط تكتم مليشيا الحوثي على أعداد الوفيات والمصابين بفايروس كورونا، واستمرارها في ترويج الأوهام والشائعات عن توصلها إلى علاج للمرض، كشفت مصادر طبية في صنعاء، عن وفاة أكثر من 50 قيادياً حوثيا إثر إصابتهم بالوباء القاتل، آخرهم وكيل وزارة الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب عبدالرحمن الحسني.

آليات جديدة ومبتكرة

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" أجمع مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 على الحاجة إلى تسريع الجهود لإغاثة الشعب الشقيق من براثن الأزمة الإنسانية المتصاعدة هناك جراء جائحة «كورونا المستجد».
الإمارات، ومنذ بدايات أزمة «كورونا»، كانت سباقة في تقديم عشرات الأطنان من المساعدات والمواد الطبية والإغاثية إلى اليمن، لمواجهة الجائحة بالتعاون مع المؤسسات الدولية. وقد أكدت، خلال المؤتمر، الحاجة إلى آليات جديدة، وتوجهات مبتكرة أكثر فعالية.

1.3 مليار دولار قدمها المانحون للإعمار

بدورها قالت وكالة واس: نجحت المملكة في حشد الجهود الدولية من خلال مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد افتراضياً أمس في الرياض بالشراكة مع الأمم المتحدة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله، حيث تعهد المانحون الدوليون بتقديم 1.35 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن فيما بلغ حجم مساعدات المملكة 17 مليار دولار.

31 غارة جوية للتحالف على 4 محافظات

وفي الخبر الأخير من موقع سبوتنيك" حيث ذكرت وسائل إعلام تابعة لمليشيا "الحوثي"، أن التحالف العربي، شن الثلاثاء، سلسلة غارات على محافظات مأرب وصعدة وحجة والجوف شمال اليمن.
وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي إن طيران التحالف نفذ 20 غارة على محافظة مارب توزعت بـ 12 غارة على مديرية صرواح غرب مأرب، تركزت 8 غارات منها على منطقة نجد العتق.

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

أخبار ذات صلة

0 تعليق