الارشيف / اخبار اليمن

"اليمن السعيد " بنشر اسرار وخفايا قرارات الرئيس هادي ...خيانة عبد الله العليمي وتسريبه تقرير محافظ تعز ..ودور علي محسن في تأجيج الصراع ..وكيف انقذ حمود الصوفي الموقف ؟

اخبار من اليمن  

عبدالحليم صبر


اقرأ : كيف تم أختيار محافظاً لتعز، ومن هم اللاعبين الرئيسيين، وما هي المصالح التي المتبادلة بينهم.
ـ
صراع مُنذ ما يقارب الخمسة الاشهر الماضية حول تعز، بين المركزية التي يقودها علي محسن الأحمر الذي يحاول التمسك بتعز والمناورة بها في غمار المرحلة القادمة، وبين أبناء تعز الذين يحاولون أنتزاع قرار محلي في طريق التخلص من المركزية الشديدة والتوجه نحن الفيدرالية..

قدم الدكتور أمين محمود ثلاثة تقارير تفصيلية للرئيس هادى حول ما تم أنجازه بتعز طوال فترة العشرة الأشهر السابقة. كل ملف على حِده، وكل التقارير كانت تسرب عن طريق مدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي لعلي محسن.

 

 

لن تصدق من الفاعل : الملك سلمان يكشف بنفسه عن الغرفة التي تم احتجازه فيها بأحد قصور الرياض.. شاهد

 

ورد الان : مقيم يمني يصرخ في قلب العاصمة السعودية الرياض بأعلى صته ( نحرت عشرة سعوديين )

 

"اليمن السعيد " بنشر اسرار وخفايا قرارات الرئيس هادي ...خيانة عبد الله العليمي وتسريبه تقرير محافظ تعز ..ودور علي محسن في تأجيج الصراع ..وكيف انقذ حمود الصوفي الموقف ؟

 

يرحب الرئيس عبدربه بكل الخطوات التي اتخذها أمين محمود، فيما الملاحظات حول التقارير كانت تجي من مكتب علي محسن ويتم تقدمها للرئيس عن طريق مدير المكتب، على أعتبار أن تلك الملاحظات هي خلاصة ما قدمته المؤسسة الرئاسية حول ملف تعز ، وهي نقاط تعكس ما قدمه المحافظ للرئيس.

بالأضافة إلى عدد الملفات الخاصة التي قدمها الدكتور أمين محمود للرئيس ، كان هناك الملف العسكري والأمني الشائك، ابتداءً من أختطاف المؤسسة الأمنية التي تدار من المقر، ومرورا بالقضايا الهامه وهي على النحو التالي:
ــ أحتجاز الرواتب لأشهر والمتاجرة بها في مصارف خاصة . 
ــ تخزين السلاح داخل المدينة وفي مديريات ريفية بعيد عن مسؤولية الجيش وتحت سلطة المقر. 
ــ رفض قرارات السلطة المحلية والتمترس خلف السلاح. 
ــ عدم تسليم مؤسسات الدولة.
ــ نهب المبالغ المالية التي ترصد لتعز من ضمنها الثلاثة المليار.
ــ القرارات الغير قانونية التي تصدر من المقر. 
ــ السجون المخفية التي يديرها جماعات خارجة عن القانون.
ــ الحسابات البنكية الخاصة للأشخاص الذين يديرون بعض المؤسسات .
ــ الفساد المالي الذي يقوده المحور.
ــ تحصيل الإيرادات من قبل نافذين عسكرية وامنين.

بعد عراك وضغط دام أربعة أشهر حول أما مواصلة المحافظ في مهامة بشرط أن يتم تغير قائد المحور ومدير الأمن وعدد من الواحدات العسكرية والأمنية، وبين أن يقدم أستقالته.

حاول الرئيس خلال لقائه بالدكتور أمين في أميركا أقناعه بالعودة للمارسة عمله على أنه سيتم تغير مدير الأمن وعدد من القيادات في الواحدات الأخرى، مع بقاء قائد المحور لوقت أخر.

رفض المحافظ العودة إلى تعز إلا بأجراءات و تصحيح داخل المؤسسة الأمنية والعسكرية كخطوة أولى من أجل أستكمال تحرير تعز.. وهو ما لم يحدث.

في مطلع أكتوبر، تدخل رشاد العليمي في الأمر وطرح للرئيس مقترح تغير قائد المحور مقابل تغير الدكتور أمين محمود، وهذه الخدمة قام بها رشاد العليمي طاعة و ولاء لـ علي محسن ضمن الترتيبات التي يسعى لها الدكتور رشاد العليمي في تعين أبنه (محمد رشاد) رئيس لكتلة البرلمان اليمني بدلاً عن البركان أولاً، والتنسيق لأعادة أحد الشركات الخاصة برشاد العليمي العاملة في الخدمات النفطية للعمل، بعد أن توقفت منذ فترة، بسبب الحرب.

تمسك الدكتور أمين محمود بخياراته التي من شأنها تضمن له العودة والعمل وفق خطة وبرنامج زمني، فيما بدأت فكرة رشاد العليمي تتجذر عند الرئيس هادى .طبعاً، بضغط من علي محسن على الرئيس . تزامن ذلك السعي مع تحرك متسارع لرشاد العليمي في البعث عن الرجل القادم ، وجلسة شاهي بين حمود خالد الصوفي ورشاد العليمي تم أختيار الجديد.. الذي سيكون خلفاً لأمين محمود.

حمود الصوف على علاقة حميمة مع نبيل شمسان، وايضاً مع الدكتور أمين محمود، لكن يرى الصوفي أنه بدلاً من أن يخسر القرار و المنصب معاً، سيقدم القليل ويتنازل عن أمين محمود ويضمن تمسكه بالمنصب الذي يسعى لأن يديره، ويقبل بأن يكون نبيل شمسان محافظ لتعز، مع أن الصوفي مدرك أن البديل لن يكون أفضل من امين محمود، ليس فيما سيقدمة نبيل لاحقاً ، وانما فيما صنعة محمود خلال السنة الماضية لتعز .

قرار محور تعز كان محسوماً منذ شهرين حول الرجل الذي سيشغل هذا المنصب، أما المؤسسة (قيادة المحور) يعتبر الاصلاح ذلك الشيء، مسألة مفرغ منها، وتمسكه بالجانب العسكري داخل المدينة وهي الورقة الأقوى التي يستند إليها في ترتيب أوضاعه ضمن التسوية، لا سيما وحضوره بالجنوب بات شبة عصابات ، وفي شمال الشمال شبح مشيخي غير قادر على النهوض.

قدم حمود الصوفي نبيل شمسان عند الأمارات على أنه مؤتمري، وليس هناك خوف إزاء ذلك، فيما ضمن علي محسن للسعودية سمير الحاج الذي يعد ولاءه للحزب والمقر أكثر من غيره، وتكون هنا سلطة المركزية التي كان يتحكم بها علي صالح حينها عادة للواجهة.. عن طريق لاعبين جدد على نفس الملعب.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
"اليمن السعيد " بنشر اسرار وخفايا قرارات الرئيس هادي ...خيانة عبد الله العليمي وتسريبه تقرير محافظ تعز ..ودور علي محسن في تأجيج الصراع ..وكيف انقذ حمود الصوفي الموقف ؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "اليمن السعيد " بنشر اسرار وخفايا قرارات الرئيس هادي ...خيانة عبد الله العليمي وتسريبه تقرير محافظ تعز ..ودور علي محسن في تأجيج الصراع ..وكيف انقذ حمود الصوفي الموقف ؟، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "اليمن السعيد " بنشر اسرار وخفايا قرارات الرئيس هادي ...خيانة عبد الله العليمي وتسريبه تقرير محافظ تعز ..ودور علي محسن في تأجيج الصراع ..وكيف انقذ حمود الصوفي الموقف ؟.