المالكي: بلغت خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة 138خرقاً

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن عدد خروقات ميليشيا الحوثي الإنقلابية في الحديدة بإتفاق ستوكهولم خلال الفترة 18 – 23 ديسمبر الجاري بلغت 138 خرقاً. 


وأوضح في المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد الاثنين بالرياض، الخروقات شملت مناطق ومديريات التحيتا، والفازة، وحيس، والحالي، والجبلية، والجاح، والجراحي، والحديدة، والمنظر، والمكمنية، وقرية الصالح .. لافتاً إلى أن الخروقات تضمنت أعمالًا عدائية ضد الجيش الوطني وشملت استخدام أسلحة الهاون، والأربي جي، وصواريخ الكاتيوشا والبالستية، والأسلحة الخفيفة . 


وأتهم العقيد المالكي، ميليشيا الحوثي الإنقلابية بإستخدام مطار صنعاء الدولي كثكنة عسكرية لإطلاق الصواريخ البالستية وتخزين الطائرات بدون طيار .. مؤكداً أن قوات الجيش ما زالت ملتزمة بمخرجات ونتائج اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة . 


وجدد العقيد المالكي ترحيب قيادة القوات المشتركة للتحالف بالقرار الأممي الصادر من مجلس الأمن بخصوص اتفاق ستوكهولم، وبالمشاورات التي جرى عقدها برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن بين الأطراف اليمنية ممثلة في الحكومة اليمنية الشرعية والانقلابيين .. مشيراً إلى أن القرار يؤكد وحدة الأراضي اليمنية، و ما توصلت إلية الأطراف المشاركة بالمشاورات في ستوكهولم, ويدعو الأطراف إلى تطبيق الاتفاقية بحسب الخط الزمني. 


وحول العمليات الإنسانية, أشار العقيد المالكي إلى أن عدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف خلال الفترة من 26 مارس 2015م حتى 24 ديسمبر 2018م بلغ 36391 تصريحًا, فيما وصل عدد تصاريح وأوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية بالداخل اليمني خلال الفترة من 17 حتى 24 ديسمبر 2018م إلى 362 تصريحًا .. مشيدًا بالجهود المتواصلة التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة أبناء الشعب اليمني. 


وأستعرض المالكي المشاريع الخيرة والتنموية التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمال اليمن ومركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن .. مشيراً إلى أنه جرى تدشين عدد من المدارس في محافظة مهرة، وتوزيع 192 ألف كتاب مدرسي للمراحل الـ 6 التعليمية بلغت تكلفة طباعتها 696900 ريال على 150 مدرسة، وتوزيع 10000 حقيبة مدرسية، حيث استهدفت هذه الأعمال 26 ألف طالب، ضمن جهود إعادة الطلبة للمدارس في اليمن. 


وأضاف أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، يقوم بإنشاء مستشفى الغيضة المركزي، ومبنى العمليات والعناية المركزة، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 
وتحدث العقيد المالكي عن العمليات العسكرية للجيش اليمني والتحالف العربي في الداخل اليمني، وأكد أن الجيش الوطني مازال يواصل عملياته في محور باقم للسيطرة على مركز المديرية، ووصل إلى الحدود الشمالية من قرية باقم في محور كتاف، ونفذ عملية هجومية على كامل المحور وسيطر على جبال البركات، وقرية الجرباء، وقرية سال. 


وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني نفذت عمليات عسكرية في محور البقع، تمكنت خلالها من السيطرة على جبال الشعير، وأم نعيرة، إلى جانب السيطرة على جبل الخيال، وجبل الرهوة، في محور منبة . 


وأضاف أن قوات الجيش الوطني المدعومة من القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية عسكرية في حجة، نتج عنها السيطرة على جبال الهيجا, مع استمرار العمليات .. لافتاً إلى أن الجيش الوطني تمكن من التصدي لهجمات شنتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية على مواقعه في محور الجوف ودمت . 


ولفت إلى أنه جرى رصد بعض المحاولة الهجومية على الجيش الوطني من مليشيا الحوثي في صرواح، وتم التصدي لها بدعم من التحالف، ونتج عنه تكبيد العدو خسائر في الممتلكات والأرواح، فيما تقدم قوات الجيش على المحور الأيمن في محور نهم، جرى خلاله السيطرة على مرتفع الخرابة، ومرتفع الحمراء.

 

المالكي: بلغت خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة 138خرقاً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المالكي: بلغت خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة 138خرقاً، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المالكي: بلغت خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة 138خرقاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق