الارشيف / اخبار اليمن

باحث مصري : 40 مبعوثـًا أمميّا لم يحلّوا قضية عربية واحدة... والحالة اليمنيّة ليست استثناء!

اخبار من اليمن باحث مصري : 40 مبعوثـًا أمميّا لم يحلّوا قضية عربية واحدة... والحالة اليمنيّة ليست استثناء!

قارن الكاتب الصّحفيّ المصريّ/هاني الجمل بين ما تقوم به المليشيات الانقلابية الحوثية من زرع للألغام على امتداد جغرافيا سيطرتها برا وبحرا ، وبين ماعانته مصر بعد الحرب العالمية الثانية من الألغام التي زرعتها الدول المتحاربة .

 

وأوضح الجمل : إنه في الحالة المصريّة كانت هناك قوى منظبطة وخاضعة لقوانين الحروب مما مكّن المصريين من الحصول على خارطة الألغام ، ثمّ قيام الدول التي قامت بزراعتها بالمساهمة في نزعها وتقديم دعما ماليا وفنيا للسلطات المصرية لتطهير الأراضي المصرية من أفخاخ الموت وتقديم تعويضات للضحايا . أمّا في الحالة اليمنية فإنّ مليشيا الحوثي عبارة عن عصابة ، وما قامت به من زرع عشوائي للألغام في البر والبحر كارثة حقيقية وجريمة حب ضد الإنسانية ، خاصة الألغام البحرية التي تتحرك مع الأمواج التي باتت تشكل تهديدًا للملاحة الدولية .

 

المقارنة بين الحالتين اليمنيّة والمصرية جاءت في معرض إجابات الكاتب هاني الجمل عن أسئلة أسماء راجح معدّة ومقدّمة برنامج " خط أحمر " الذي بثته قناة الغد المشرق مساء الأحد .

 

وقد استعرضت معدّة ومقدمة البرنامج مع ضيفيها ( هاني الجمل ومختار اليافعي ) تناولات الصحف الدولية للشأن اليمني خلال الأسبوع الماضي ، حيث كان الشأن اليمني حاضرًا في تناولات صحف : ( الرياض ، ذا ناشيونال ، اليمن العربي ، عكاظ ، الأهرام ، البيان ، الإتحاد ، .. ) .

 

وفي معرض إجاباتهما عن إمكانية مقاضاة الانقلابيين جرّاء ما اقترفوه من جرائم ، أوضح هاني الجمل إنّ كلّ القوانين تتيح للسّلطات اليمنيّة وكذا الضحايا مقاضاة العناصر الانقلابيّة عن ما اقترفوه من جرائم كبرى بحقّ الشعب اليمنيّ ، وكذا بحقّ المنطقة عمومًا لما لحق بها من دمار .

 

وقدّم هاني الجمل قراءة لمسيرة المفاوضات التي خاضتها المليشيات منذ تبلور مشروعها ووصف سلوكها بأنّه امتداد للمدرسة الإيراني المخادعة التي عانى منها العالم كثيرًا . كما استعرض الجمل مسيرة منظمة الأمم المتحدّة وتعاطيها مع قضايا المنطقة العربية واصفــًا إياها بالمخيبة للآمال ، حيث بلغ عدد المبعوثين الأممين للمنطقة العربية أكثر من أربعين مبعوثــًا خلال أكثر من نصف قرن ، ولكنهم _ بحسب رأي الجمل _ لم يحّلوا قضيّة واحدة .

 

من جانبه حذّر الصحفيّ/ مختار اليافعي من نفاذ صبر المقاومة ممثلة بألوية العمالقة والقوات المشتركة إزاء تكرار خروقات المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران .

 

وقال اليافعي : إنّ تكرار الخروقات للهدنة من قبل المليشيات واستهداف المدنيين وكذا مواقع تموضع الوية المقاومة وسقوط شهداء في قصف المليشيات ، سيجبر المقاومة على الرّدّ على مصدر النيران وإسكاته .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
باحث مصري : 40 مبعوثـًا أمميّا لم يحلّوا قضية عربية واحدة... والحالة اليمنيّة ليست استثناء! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث مصري : 40 مبعوثـًا أمميّا لم يحلّوا قضية عربية واحدة... والحالة اليمنيّة ليست استثناء!، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث مصري : 40 مبعوثـًا أمميّا لم يحلّوا قضية عربية واحدة... والحالة اليمنيّة ليست استثناء!.