اليمن في المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة البلدان الأكثر خطراً على الصحفيين

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جاءت اليمن في المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة البلدان الأكثر خطورة للصحفيين وفقاً للاتحاد الدولي للصحفيين.

وقال الاتحاد إن 94 صحفياً حول العالم قتلوا عام 2018، مبيناً أنهم قتلوا عمداً أو بسبب تفجيرات أو نتيجة تعرضهم لإطلاق نار بشكل عرضي أثناء عملهم.

وأشار إلى أن البلد الأكثر خطورة للصحفيين هو أفغانستان حيث قتل فيه 16 صحفيا، ثم المكسيك التي شهدت مقتل 11 صحفياً، وحل اليمن في المرتبة الثالثة عالمياً، والأولى عربياً، حيث قتل فيه 9 صحفيين.

وسلط تقرير الاتحاد الدولي الضوء على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واعتبره مثالاً على أزمة مستمرة تتعلق بسلامة الصحفيين.

وكانت منظمة مراسلون بلا حدود وثقت مقتل 80 صحفياً حول العالم، خلال العام 2018 أثناء تأدية عملهم، نصفهم قتلوا في خمس دول فقط.

من جهته أعلن مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في اليمن اليوم الثلاثاء عن تسجيل 144 انتهاكاً ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال العام 2018 منها 12 حالة قتل تعرض لها إعلاميون.

وقال المرصد في تقرير، إنه بالإضافة إلى حالات القتل فقد تم رصد 43 حالة اختطاف ومحاولة اختطاف، و11 حالة إصابة، و6 محاولات قتل، و16 حالة اعتقال، و10 حالات اعتداء، و9 حالات فصل عن العمل، و7 حالات تهديد، و5 حالات اقتحام ونهب منازل إعلاميين، و12 انتهاكاً ضد مؤسسات إعلامية، و13 انتهاك آخر.

وأضاف أن ” 42 صحفياً وناشطاً إعلامياً قتلوا في اليمن منذ بداية الأحداث عام ٢٠١٤ حتى نهاية العام الماضي 2018 ، إلى جانب اختطاف أكثر من 400 صحفي لا زال البعض منهم في معتقلات جماعة الحوثي وتنظيم القاعدة (…..) وبالمقابل تستمر حالة الانتهاكات للحريات الإعلامية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً فقد تعرض أحد الصحفيين للقتل في حين ما يزال آخر محتجز لديها حتى الآن”.

اليمن في المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة البلدان الأكثر خطراً على الصحفيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن في المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة البلدان الأكثر خطراً على الصحفيين، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن في المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قائمة البلدان الأكثر خطراً على الصحفيين.

إخترنا لك

0 تعليق