الارشيف / اخبار اليمن

الدكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات لباحث يمني من جامعة بوترا الماليزية

اخبار من اليمن حصل الباحث اليمني عبدالمجيد محمد أحمد المقدشي على درجة الدكتوراه من كلية الهندسة بجامعة بوترا الماليزية (UPM) في رسالته الموسومة بـ" مخططات فعالة لأنشاء الاتصالات بين الأجهزة اللاسلكية في شبكات الراديو الذكي ".

واشرف على الرسالة الدكتورة أدواتي سالي الأستاذ المشارك في هندسة الشبكات والاتصالات بجامعة (UPM) بالإضافة إلى مشرفين أخرين من نفس الجامعة ومشرف رابع من الجامعة الوطنية بماليزيا (UKM).

فيما تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من ثلاثة دكاترة أخرين من جامعة بوترا الماليزية بالإضافة الى بروفسيور من جامعة أمريكية.

وقد أهتمت الرسالة باختيار موضوع ذو أهمية كبيرة بالنسبة لأجراء الاتصالات بين الاجهزة اللاسلكية في شبكات الراديو الذكي وكيفية أنشائها في وقت قصير ومحدود مع ضمان جودة الاتصالات وتقليل نسبة التشويش للشبكات الأخرى.

هذا وقد أشادت لجنة المناقشة بالجهد المبذول في الأطروحة مؤكدين ان المخططات والخوارازميات المقترحة في البحث وكذلك أستعراض النتائج و تفسيرها تعتبرأضافة نوعية وذات أهمية عالية لمجال البحث. وأن الرسالة مُعتنى باخراجها واسلوبها اللغوي بما يرتقي بقيمتها الى المستوى المطلوب للحصول على درجة الدكتوارة في الهندسة.

وفي ختام المناقشة قررت اللجنة أن الباحث قد ألم بالأسس التي قام عليها البحث والمواد الاساسية المرتبطة به ومنحت الباحث درجة دكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات من كلية الهندسة جامعة بوترا الماليزية (UPM).

 

الجدير بالذكر ان الدكتور المقدشي قد قام بنشر العديد من المقالات العلمية في عدة مجلات عالمية محكمة وذات معامل تأثير مرتفع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
الدكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات لباحث يمني من جامعة بوترا الماليزية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الدكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات لباحث يمني من جامعة بوترا الماليزية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الدكتوراه في هندسة الاتصالات والشبكات لباحث يمني من جامعة بوترا الماليزية.