محللون: ما يجري في الحديدة مسرحيّة ألّفتها بريطانيا .. وبطلاها باتريك ومحمد عبدالسلام

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استماع / خاص :بثت قناة الغد المشرق مساء الثلاثاء حلقة حوارية من برنامج اليمن يتحرر استضاف خلالها معد ومقدّم البرنامج فارس البيل ضيوفا من اليمن العميد جميل المعمري ومن مصر العميد خالد عكاشة عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب ، ومن السعودية الخبير العسكري الاستراتيجي أحمد حسن الشهري .

الحلقة خصصت للحديث عن الخروقات الحوثيّة للهدنة في الحديدة والتملّص من البنود والاتفاقات الموقّعة في ستوكهولم .

وفي الحلقة عبر الخبير الاستراتيجي السعودي حسن الشهري عن خشيته من وجود أطراف في الشرعيّة متواطئة مع المليشيات الإنقلابية التي باتت مسنودة ومدعومة من دول كبرى ، واصفا ما يجري في الحديدة بالمسرحية التي الّفتها بريطانيا ، وبطلاها محمد عبدالسلام والجنرال باتريك .

وانتقد الشهري أداء الشرعية  داعيا إلى إعادة هيكلة مؤسساتها المدنيّة والعسكرية

وطالب الشهري  تحريك الألوية التابعة للإخوان المسلمين المحسوبة على الشرعيّة والمرابطة في حضرموت الى خطوط المواجهة مع الانقلابيين ، مستغربا بقائها معطّلة إلى الآن حتى أن أكل الصدأ مركباتها ومعدّاتها ونسج العنكبوت خيوطه عليها .

وحيّا العميد الشهري المقاومة الجنوبية التي حررت معظم الجنوب في زمن قياسي لأن لديها اجندة أخرى غير المعلنة ( بحسب حديث الشهري ) .

اما العميد خالد المعمري وصف المليشيات بالبكتيريا التي لا تنمو وتتكاثر إلّا في البيئات غير الصحيّة ، والحرب الدائرة حاليا هي البيئة المفضّلة للحياة بالنسبة للعصابات والمليشيات الحوثيّة التي لا يمكن أن تجنح للسلام لأن في ذلك موتها وهلاكها .

وتابع المعمري في معرض اجاباته : سبق وأن نبهنا أحد أعضاء وفد الشرعية المفاوض ( عسكر زعيل ) من التفاف المليشيا على الاتفاقات ، فكان ردّه : (( لسنا أغبياء إلى هذا الحد )) .

ونبّه العميد زعيل إلى الخلل الكبير في وفد الشرعيّة المفاوض لأنّه لم يضم أي ممن حقق الانتصارات العسكرية في الساحل الغربي وأجبر المليشيات على قبول الذهاب إلى السويد ، مؤكدا إن وجود من حقق الانتصارات ضمن الوفد المفاوض سيقود إلى (( فرض شروط المنتصر على المهزوم )) وسيجعل أداء وفد الشرعية افضل . واصفا أداء وفد الشرعية المفاوض بالضعيف الذي لم تكن  سقف مطالبه بحجم الإنجاز العسكري الذي تحقق .

العميد خالد عكاشة رأى إن الخروقات ليست خروجا عن الاتفاقات فحسب ، ولكنها ترتيب للأوضاع على الأرض في الحديدة ، وهذا أمر يؤشّر إلى فوضى قادمة ستطيل أمد الحرب والمعاناة ، واصفا ما يجري في الحديدة بأنّه بمثابة الكاشف لما يحصل على الأرض في كل الرقعة الجغرافية التي تشهد مواجهات مع الانقلابيين ولما يجري في أروقة ودهاليز صنّاع القرار الدولي ومايرتب له في المستقبل .

ونصح عكاشة الشرعية اليمنية والمقاومة والتحالف العربي بالإبقاء على عصا الردع ، لأنه بدون ذلك ستستمر المليشيات في تعنتها وسيمرر المشروع الحوثي الإيراني .

الحلقة بثت يوم الثلاثاء الساعة 9:30 بتوقيت اليمن .

 

وتعاد في الأوقات التالية :

الأربعاء : الساعة 2:30 فجرا + 10:00 صباحا .

السبت : الساعة 11:00 صباحا .

لمتابعة قناة الغد المشرق على الانترنتhttps://www.alghadye.com/ 

محللون: ما يجري في الحديدة مسرحيّة ألّفتها بريطانيا .. وبطلاها باتريك ومحمد عبدالسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محللون: ما يجري في الحديدة مسرحيّة ألّفتها بريطانيا .. وبطلاها باتريك ومحمد عبدالسلام، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محللون: ما يجري في الحديدة مسرحيّة ألّفتها بريطانيا .. وبطلاها باتريك ومحمد عبدالسلام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق