البحسني يكرم المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول والمتميزين في مسابقات الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن البحسني يكرم المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول والمتميزين في مسابقات الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية

كرم محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني التلاميذ والطلاب المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2018 - 2019م  والمتميزين في مسابقات الأنشطة اللاصفية والمشاركين في المعرض الخامس عشر للوسائل التعليمية  من خامات البيئة المحلية.

جرى ذلك خلال حفل خطابي وفني نظمه صباح اليوم مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت برعاية من محافظ حضرموت، ألقى خلاله المحافظ البحسني كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لأبناء حضرموت بمناسبة العام الميلادي الجديد متمنيا أن يكون العام 2019م عاما لمزيد من الإستقرار والسلام والوئام.

وقال محافظ حضرموت بأن البيئة التعليمية في حضرموت أصبحت مهيأة لتحقيق نجاحات كبيرة التحصيل العلمي وتحقيق مراتب متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية وتوسيع دائرة الأنشطة اللاصفية والإتجاه نحو نوعية التعليم وفتح أفاق التفكير خصوصا بعد الجهود الكبيرة التي بذلت خلال السنوات السابقة في افتتاح وبناء وترميم مدارس وثانويات ورياض الأطفال.

واستعرض المحافظ البحسني خلال كلمته الإنجازات التي تحققت للمحافظة خلال العام الماضي في المجال الخدماتي والعسكري والأمني، مشيدا بمنحة الدعم السعودي للكهرباء التي ساعدت السلطة المحلية في دفع التكاليف الباهظة للمشتقات الخاصة بها، ومبادرة السلطة المحلية للتخفيف من أعباء الحياة المعيشية عن كاهل المواطنين التي أجبرت الآخرين على تخفيض الأسعار، إلى جانب النجاحات العسكرية التي تحققت وتوسيع الإنتشار العسكري عبر عمليات الفيصل والجبال السود والقبضة الحديدية، واستمرار تنفيذ برنامج تطوير الأجهزة الأمنية الممول من قبل دولة الإمارات العربية.

وأكد المحافظ البحسني بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تكون بعيدة عن المواطنين وهموهم وستكون على الدوام إلى جانبهم، مطالبا بمزيد من التعاون والثقة بالعمل بوتيرة عالية وجهد جماعي، وأن العام 2019م سيكون عاما لمزيد من المشاريع الجديدة التي خصوصا تلك التي سيمولها برنامج الدعم السعودي لتنمية واعمار اليمن، واعتماد كل الإمكانيات والاعتمادات للدعم الذي قدم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

واختتم محافظ حضرموت كلمته بزف بشرى للمعلمين المتعاقدين باعتماد 30? على رواتبهم من اعتمادات السلطة المحلية بالمحافظة ابتداءا من شهر يناير الحالي 2019م، رغم الظروف المالية الصعبة إلا أن قيادة السلطة المحلية تولي اهتماما خاصا بالعملية التعليمية والتربوية انطلاقا من دورها الفاعل في بناء الأمم ونهضة الشعوب وانطلاقها نحو المستقبل المشرق.

كما ألقى وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون كلمة أشار خلالها بأن الفصل الدراسي الماضي شهد تميزا بفضل جهود الجميع وبتلاحم الأسرة التربوية والتعليمية ووضع الخطط المبكرة لمواجهة استحقاقات بدء العام الدراسي.

وأوضح الأستاذ عبدون بأنه قد تم خلال الفصل الماضي تنفيذ الدورة النوعية الثالثة التخصصية التي اشترك فيها مايقارب الخمسة آلاف معلم متعاقد خضعوا للتدريب على يد أربعمائة وعشر مدربا استوعبتهم ثلاثمائة وسبعة وخمسون قاعة تدريبية واشراف ميداني وتوجيهي وفني لثلاثة وأربعين مشرفا خلال أيام الدورة التي استمرت من التاسع وحتى العشرين من ديسمبر الماضي.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت على استقرار واستمرار العملية التدريسية في مدارس ومجمعات ورياض أطفال مديريات المحافظة والانتقال إلى وضع الخطة العامة الأنشطة اللاصفية للفصل الأول للبنين التي اشتملت على ستة وثلاثين نشاطا شارك فيها أكثر من ألفي مشارك من مختلف المديريات، ليعقبها تنظيم المعرض الخامس عشر للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية الذي اشتمل على سبعة أجنحة.

واضاف الأستاذ عبدون بأن المنجزات التعليمية والتربوية في تزايد مستمر لتشمل جميع مديريات المحافظة واخرها افتتاح عشرة مشاريع اشتملت على وضع حجر أساس لمدارس جديدة وإعادة تأهيل البعض منها وقاعة حاسوب ومختبرات علمية وقاعة أنشطة كبرى وصفوف إضافية وتحسين البيئة المدرسية، وافتتاح روضتين في مديرية غيل بن يمين، ونجح المكتب في خطة استيعاب الطلاب الوافدين من خارج المحافظة ومن المهجر لتحتضن المدارس والمجمعات بالمديريات أكثر من خمسة آلاف منهم يحصلون على الخدمة التربوية والتعليمية أسوة بزملائهم في جميع الصفوف الدراسية.

وشهدت الفعالية تقديم وصلة غنائية بعنوان "يانور الوجود" من قبل طلاب مدرسة الجماهير، ومشهد تمثيلي بعنوان "سوق عكاظ" من تقديم طلاب ثانوية المكلا النموذجية، ومشهد تمثيلي لطلاب مدرسة النور للمكفوفين، وربورتاج عن الإنجازات التي تحققت في حقل التعليم خلال العام المنصرم.

حضر الإحتفال مديرو عموم مكاتب فروع الوزارات والمديريات وقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

 

البحسني يكرم المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول والمتميزين في مسابقات الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البحسني يكرم المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول والمتميزين في مسابقات الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البحسني يكرم المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول والمتميزين في مسابقات الأنشطة اللاصفية ومعرض الوسائل التعليمية.

إخترنا لك

0 تعليق