: لجنة وزارة الداخلية لتقصي الحقائق في أحداث مرخة تصل إلى شبوة وتلتقي بمحافظ المحافظة

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لجنة وزارة الداخلية لتقصي الحقائق في أحداث مرخة تصل إلى شبوة وتلتقي بمحافظ المحافظة

وصلت، مساء اليوم السبت، اللجنة المكلفة من وزارة الداخلية برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، للقيام بمهمة تقصي الحقائق في أحداث الجمعة بمديرية مرخة والتي خلفت العديد من الضحايا.

وكان بإستقبال اللجنة  في العاصمة عتق الشيخ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة، مرحبا برئيس وأعضاء اللجنة، مؤكدًا دعم قيادة المحافظة لها والعمل على تسهيل مهمتها الأمنية، مثمنًا دور الوساطات التي نجحت في احتواء الموقف بين الطرفين ووقف أعمال الاشتباكات , وتناولت اللجنة مع محافظ شبوة جملة من القضايا بشأن أحداث الجمعة بمديرية مرخة , وستواصل اللجنة أعمالها حتى الإنتهاء من مهامها المكلفة بها , وستواصل لقاءاتها وسترفع تقريرها إلى قيادة الوزارة.

وقال اللواء محمد الأمير إن نزول اللجنة جاء على بناءا على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي , وقرار معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري , تقضي بتقصي الحقائق في هذه الحادثة ومعرفة ملابساتها ورفع تقريرًا مفصلاً بذلك لقيادة وزارة الداخلية , مؤكدا بإن اللجنة ستعمل بحيادية وبمهنية ومن منظور وطني , نابع من الحفاظ على الوطن ومواطنيه , وسترفع تقريرها إلى قيادة الوزارة بحسب التكليف الصادر بذلك.

هذا وقد كان معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري , وبناءا على توجيهات فخامة الرئيس هادي , أصدر قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مديرية مرخة بمحافظة شبوة والتي اندلعت بين قوات النخبة الشبوانية ومسلحين قبليين , مهمتها وقف إطلاق النار في مديرية مرخة بين قوات النخبة وآل المحضار , على أن ترفع اللجنة تقريرًا متكاملًا عن ملابسات الحادث وجمع المعلومات من كل الأطراف عما حدث، ورفع تقرير متكامل آخر عن الخسائر التي نجمت عن الحادث من الطرفين ضحايا وخسائر مادية , كما نص القرار على أن تبقى اللجنة في موقع الحادث دون مغادرته لتنفيذ التوجيهات اللاحقة من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومحافظ شبوة , ووفقاً لقرار وزير الداخلية فإن على جميع الأطراف الالتزام التام للجنة وتسهيل عملها مالم سيتحمل المسؤولية كلا من يخالف ذلك وهذا لما فيه مصلحة الجميع" .

: لجنة وزارة الداخلية لتقصي الحقائق في أحداث مرخة تصل إلى شبوة وتلتقي بمحافظ المحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : لجنة وزارة الداخلية لتقصي الحقائق في أحداث مرخة تصل إلى شبوة وتلتقي بمحافظ المحافظة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : لجنة وزارة الداخلية لتقصي الحقائق في أحداث مرخة تصل إلى شبوة وتلتقي بمحافظ المحافظة.

إخترنا لك

0 تعليق