اقرا اول لقاء شامل مع مدرب المنتخب اليمني قبل منافسات كاس اسيا .. تفاصيل

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

  • مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم جان كوسيان يتحدث قبل النهائيات:
  •  
  • نحن أمام مشاركة تاريخية .. وعلى اللاعبين استغلال الفرصة واثبات انفسهم 
  • سنلعب مع منتخبات قوية .. وطموحنا تحقيق نتائج إيجابية
  • غياب عياش عن مباراة إيران مؤثر .. والبديل جاهز

 

حاوره :المنسق الإعلامي / محمد الخميسي

يومان يفصلان منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن المباراة الأولى في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الامارات بمشاركة 24 منتخبا ، حيث سيواجه منتخبنا بعد غد الاثنين منتخب إيران في العاصمة الإماراتية ابوظبي الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن .

وتنتظر الجماهير اليمنية صفارة بداية البطولة بفارغ الصبر لمتابعة المنتخب في اكبر بطولة كروية على مستوى قارة آسيا ، وتعول كثيراً على اللاعبين الذين قهروا الصعاب وتمكنوا بعزيمة الرجال من الوصول إلى النهائيات.

وزادت آمال وطموحات الجماهير اليمنية بعد التعاقد مع جهاز فني اجنبي للإشراف على المنتخب ، بقيادة المدرب السلوفاكي جان كوسيان ..

السطور التالية تسرد لنا إجابات مدرب المنتخب عن العديد من التساؤلات التي ينتظرها الشارع الرياضي .

 

- كيف تقيم مرحلة الإعداد للنهائيات ؟

فترة الإعداد كانت قصيرة ، ولكننا اعددنا اللاعبين بالطريقة الممكنة وركزنا بشكل كبير على الجوانب التكتيكية حيث وضعنا اسلوب لعب معين هدفنا تطبيقه في المباريات وفقاً للمستويات الفنية للمنتخبات التي سنواجهها .

 

- بقي يومان لمباراتنا الأولى في النهائيات .. ماذا تقول؟

نحن مقبلون على مشاركة تاريخية لكرة القدم اليمنية واتمنى أن نقدم افضل مانستطيع خلال البطولة ، وبالنسبة لي فقد امضيت مع المنتخب شهرين من التدريب وقدمت كل ما بإمكاني من أجل اعداد المنتخب للظهور بصورة طيبة خلال البطولة .

 

- تنتظرنا ثلاث مباريات قوية مع منتخبات ايران والعراق وفيتنام .. ايهما اقوى .. وماذا اعددت لتلك المباريات ؟

جميع المنتخبات التي وصلت لنهائيات كأس آسيا قوية ، والجميع عازمون على تقديم اقوى العروض والذهاب بعيدا في هذه البطولة ، وبالنسبة لنا نحن ايضاً نريد الفوز والتأهل ، ونحن كجهاز فني ولاعبين ندرك صعوبة المهمة ولكننا نريد ان نقدم أفضل مالدينا خلال المباريات الثلاث ، سنعطي كل مباراة تركيز واهتمام خاص ، وتركيزنا منصب حاليا في مباراتنا الأولى بعد غد امام إيران .

 

- خاض المنتخب ثلاث مباريات ودية مع منتخبات السعودية والإمارات وسوريا .. هل كانت كافية لإعداد المنتخب للنهائيات؟

استفدنا كثيراً من تلك المباريات ، فقد كنت احتاجها للتعرف على اللاعبين المحترفين في الخارج ، حيث وانه لم تكن هناك فرصة لانضمامهم للمعسكرات بسبب ارتباطاتهم مع انديتهم ، وبالتالي فكانت تلك المباريات هي الفرصة الوحيدة للتعرف عليهم وعلى مستوياتهم ، وكيف بإمكاني الاستفادة منهم في المنتخب .

واضاف قائلا: المباريات الودية التي خضناها كانت قوية ولعبت فيها بأسلوب دفاعي اكثر لأننا سنواجه منتخبات قوية مثل إيران والعراق ، ولكني كنت اتمنى لعب مباريات ودية اخرى لتجريب اللاعبين اكثر واللعب بأسلوب مختلف لكن ذلك لم يتاح لنا .

 

- ماهي نقاط قوة منتخبنا وماهي نقاط الضعف ؟

لدينا خط دفاع جيد يضم عناصر كثيرة كمدير عبدربه محمد فؤاد وعمار حمصان وعبدالعزيز الجماعي ومحمد بارويس ومحمد بقشان وعلاء نعمان وهو خط دفاع واعد ، ولدينا لاعبين مهاريين وسريعين في الاطراف كعبدالواسع المطري واحمد السروري واحمد ضبعان وعماد منصور ، وما احتاجه حاليا هو إيجاد التوليفة المناسبة في خط الوسط وخصوصا في مركز الارتكاز واختيار الثنائي الافضل لتمثيل هذا المركز .

 

- التقارير الطبية اوضحت أن محمد عياش لن يكون جاهزاً لمباراة إيران .. ماذا تقول ؟

نعم .. للأسف سنفتقد لجهود محمد عياش في المباراة الأولى وهذا شيء محزن ونحن حاليا أمام الأمر الواقع .. لكن لدينا حارسين اخرين مستواهما جيد وهما سعود السوادي وسالم الهارش ، وسوف نعتمد على احدهما ، وثقتي فيهما كبيرة.

 

- هل توجد هناك أي غيابات أخرى ؟

لدينا اصابة لاعب خط الوسط حسين الغازي والتي تعرض لها في المباراة الودية الأخيرة أمام سوريا ، وخض اللاعب لتمارين فردية ، وشارك اليوم للمرة الأولى مع بقية اللاعبين .. وفي هذا المركز لدينا خيرات متعددة.

 

- 30 مليون يمني ينتظرون هذه المشاركة بفارغ الصبر .. ماهي رسالتك لليمن واليمنيين ؟

نحن الأن على قارب واحد وانا امثل اليمن حالياً .. أمامنا بطولة كبيرة ومباريات قوية تحتاج منا الجهد والتركيز والقتال لتقديم أفضل مالدينا .. وأنا دائما اؤكد على اللاعبين اهمية استغلال هذه الفرصة بمشاركتهم في نهائيات كأس آسيا والتي ستكتب في التاريخ بأسمائهم ، وعليهم ايضا مساعدتي لإظهار أفضل مالديهم حتى نكون نداً قوياً لجميع المنتخبات .. وما أتمناه أن تخلد مشاركتنا هذه في تاريخ اليمن وأن نسعد الجماهير اليمنية التي تنتظر صفارة البداية لتشاهد منتخبها يشارك في أكبر بطولة على مستوى قارة آسيا .

أخبار من الرئيسية

اقرا اول لقاء شامل مع مدرب المنتخب اليمني قبل منافسات كاس اسيا .. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اقرا اول لقاء شامل مع مدرب المنتخب اليمني قبل منافسات كاس اسيا .. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اقرا اول لقاء شامل مع مدرب المنتخب اليمني قبل منافسات كاس اسيا .. تفاصيل.

إخترنا لك

0 تعليق