الارشيف / اخبار اليمن

بشرى سارة لملايين اليمنيين.. : السعودية تعلن اليوم رسمياً توقيع 6 اتفاقيات جديدة واستراتيجية مع اليمن (أبرز بنودها)

اخبار من اليمن  

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،اليوم ، عن توقيع ست اتفاقيات مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات الإنسانية لليمن

ووقع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة بمقر المركز في الرياض، الاتفاقية الأولى والمخصصة لمشروع إعادة تأهيل الأطفال اليمنيين الذين جندتهم المليشيا الحوثية في مرحلته التاسعة والعاشرة، يستفيد منه 80 طفلاً و80 من أولياء أمورهم بشكل مباشر و1920 بشكل غير مباشر في محافظة مأرب، بقيمة تبلغ 299 ألف دولار أمريكي.


 

قد يهمك ايضاً:

- خبر سار من منظمة الصحة العالمية.. : تناول هذه الأطعمة لتفادي أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسرطان..!

 

- غريفيث يفجر «مفاجئة» ويكشف عن حديث دار بينه وبين الرئيس هادي.. والإمارات تحذر.. وهذا ماسيحدث خلال اليومين القادمين
 

- رسميا.. غريفيث ينقلب على الرئيس هادي ويقول إن تفجير قاعدة العند عمل مشروع لا علاقة له باتفاق السلام!!
 

- ورد للتو : السلطان ”قابوس بن سعيد” يصدر توجيهات جديدة وعاجلة تُثلج صدور اليمنيين (صورة)
 

- عاجل : أول رواية رسمية تكشف ”السبب الحقيقي” للانفجار والحرائق الآن في مصافي عدن (شاهد ماذا قالت)


 

 وتشمل الاتفاقية الثانية لتمديد مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي للنازحين في محافظة الحديدة ومديرياتها، والتي يستفيد منها 3500 شخص، بقيمة إجمالية بلغت 241 ألف دولار أمريكي، بهدف الحفاظ على حياة النازحين والتخلص من النفايات بطريقة آمنة وصحية، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، والصيانة الوقائية لخزانات المياه والصرف الصحي ودورات المياه.

وجاء توقيع الاتفاقية الثالثة لتهيئة وتشغيل مركز الجعده الصحي بمديرية حيران في محافظة حجة، يستفيد منه 18 ألف مستفيد، بقيمة إجمالية بلغت مليون و280 ألف دولار أمريكي.

ويهدف المشروع إلى إنقاذ الحياة والمحافظة على استمرارها والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وتأمين الخدمات الصحية الطارئة وتقديم الرعاية الصحية التكاملية و خدمات التغذية العلاجية للأطفال دون سن الخمس سنوات، والتحصين للأطفال والأمهات، وخدمات الصحة الإنجابية للأمهات والمرضعات و الحوامل، و علاج الإصابات وتفعيل نظام الإحالة الطبي، وتقديم خدمات العلاج والعزل للحالات المصابة بالأوبئة مع تقصي الأوبئة ومسبباتها والتثقيف الصحي للوقاية منها، وتقديم الخدمات الطبية المساندة لقسمي الأشعة والمختبر، والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات الطبية.

وجرى توقيع الاتفاقية الرابعة لتهيئة وتشغيل مركز تخصص لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب، يستفيد منه مليون و300 ألف مستفيد سنويًا، بتكلفة إجمالية بلغت مليونين و977 ألف دولار أمريكي، بهدف علاج إصابات العيون في اليمن، والتعامل الطبي المهني مع حالات العيون بأنواعها، و التثقيف الصحي للعناية بالعين والتدخل المبكر لحالات البصر في جميع شرائح المجتمع.

فيما خصصت الاتفاقية الخامسة لعمليات الإمداد المائي والإصحاح البيئي للنازحين في مديريات حرض وميدي وحيران بمحافظة حجة، يستفيد منه 6240 شخصًا، بقيمة إجمالية بلغت 325 ألف دولار أمريكي، بهدف الحفاظ على حياة النازحين والتخلص من النفايات بطريقة آمنة وصحية، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، وذلك بتأمين مصادر المياه والصرف الصحي ومنطقة تجميع النفايات والتخلص منها بطريقة آمنة للوصول إلى بيئة صحية وآمنة للنازحين.

واهتمت الاتفاقية السادسة التي وقعها المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة بعلاج الجرحى اليمنيين داخل المملكة العربية السعودية، يستفيد منها 100 جريح يمني، بقيمة إجمالية بلغت 3 ملايين و500 ألف ريال سعودي، بهدف تقديم الرعاية الطبية الكاملة للجرحى اليمنيين في العلاج والأدوية والعمليات وغيرها من الخدمات الطبيه


 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
بشرى سارة لملايين اليمنيين.. : السعودية تعلن اليوم رسمياً توقيع 6 اتفاقيات جديدة واستراتيجية مع اليمن (أبرز بنودها) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى سارة لملايين اليمنيين.. : السعودية تعلن اليوم رسمياً توقيع 6 اتفاقيات جديدة واستراتيجية مع اليمن (أبرز بنودها)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى سارة لملايين اليمنيين.. : السعودية تعلن اليوم رسمياً توقيع 6 اتفاقيات جديدة واستراتيجية مع اليمن (أبرز بنودها).