الارشيف / اخبار اليمن

مقتل وإصابة ألف مدني و32 طفلا بنيران الحوثي في الجوف منذ 2016

اخبار من اليمن كشف تقرير حكومي لحقوق الإنسان اليمنية، عن مقتل وإصابة ألف مدني و32 طفلا بنيران مليشيا الحوثي بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه فرع حقوق الإنسان بمحافظة الجوف للحقوق والحريات (غير الحكومية) تحت شعار "قتل الأطفال واستهداف مساكن المدنيين جريمة حرب تستوجب المحاكمة العاجلة".

وذكر التقرير أن 32 طفلاً قتلوا وأصيبوا بقصف مليشيا الحوثي الانقلابية على مديرية الغيل بمحافظة الجوف خلال الفترة من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 وحتى 11 يناير/ كانون الثاني 2019م. 

وأوضح أنه تم رصد أكثر من ألف حالة من المدنيين سقطوا ضحايا الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بشكل عشوائي في المحافظة.

في السياق ذاته، دعا عبد الله الحاشدي، وكيل محافظة الجوف، خلال المؤتمر، مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث إلى زيارة الجوف للاطلاع على جرائم مليشيا الحوثي في حق المدنيين.

وحمل الحاشدي الأمم المتحدة المسؤولية عن تداعيات التصعيد الإجرامي لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران تجاه المدنيين والأطفال في الغيل وباقي مديريات المحافظة.

وطالب المنظمات الإنسانية المحلية والدولية بمغادرة مربع الصمت والإدانة إلى التدخل الفاعل والعاجل لوقف جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي ينفذها الحوثيون بحق أبناء المحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مقتل وإصابة ألف مدني و32 طفلا بنيران الحوثي في الجوف منذ 2016 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل وإصابة ألف مدني و32 طفلا بنيران الحوثي في الجوف منذ 2016، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل وإصابة ألف مدني و32 طفلا بنيران الحوثي في الجوف منذ 2016.