الارشيف / اخبار اليمن

هــــام قرار دولي جديد و”خجول” بشأن اليمن.. وفرنسا تكشف عن ”كنز ثمين” في قبضة الحوثيين (تفاصيل)

اخبار من اليمن قالت صحيفة لوموند الفرنسية ان اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، هش ولا يعطي الأمل في استئناف مفاوضات سلام حقيقية.

وبحسب الصحفي “لويس امبير” فإن مجلس الأمن الدولي أيد هذه الاتفاقية بقرار خجول قبل فترة قصيرة من أعياد الميلاد.

وقال امبير”على الرغم من التأخير والاختلالات، فإن اتفاقية استكهولم لا تزال تعمل. يجب أن تشرف الأمم المتحدة على تحصيل الضرائب في الميناء”.

الصحيفة، أكدت في تقريرها، أن المتمردين كانوا ولا زالوا حتى الوقت الحاضر يحصلون من الميناء على ثلث عائداتهم، دون أن يسلموا فلسا إلى الخزينة اليمنية.


وتمضي الصحيفة لتؤكد “ترك اتفاق ستوكهولم سؤالاً حاسماً بلا إجابة: ما هو مصير البنك المركزي اليمني؟” وتجيب ” يجب أن تسلم الأمم المتحدة إيرادات الميناء إلى البنك المركزي، وهو من سيسلم رواتب الموظفين”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
هــــام قرار دولي جديد و”خجول” بشأن اليمن.. وفرنسا تكشف عن ”كنز ثمين” في قبضة الحوثيين (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هــــام قرار دولي جديد و”خجول” بشأن اليمن.. وفرنسا تكشف عن ”كنز ثمين” في قبضة الحوثيين (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هــــام قرار دولي جديد و”خجول” بشأن اليمن.. وفرنسا تكشف عن ”كنز ثمين” في قبضة الحوثيين (تفاصيل).