الارشيف / اخبار اليمن

مسهور: مازال العالم أصم وأبكم امام هذه الجريمة الابشع في تاريخ البشرية

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصأكد الكاتب والمحلل السياسي الجنوبي هاني مسهور أن الوحدة اليمنية هي أبشع جريمة في تاريخ البشرية أرتكبت بحق الجنوبيين .

وقال في تغريدة على صفحته في تويتر : "باسم الوحدة قتل الالاف من القادة العسكريين ، وباسم الوحدة نفي السياسيين الجنوبيين ، وباسم الوحدة تم سرقة ثروات الجنوبيين".

وأضاف: "والاكثر بشاعة أن باسم الوحدة تم تكفير الجنوبيين ومازال العالم أصم وأبكم امام هذه الجريمة الابشع في تاريخ البشرية".

وجاءت تغريدة مسهور متضمنة مشاركة لفيديو قصير نشره أحدهم على تويتر ، وفي الفيديو يظهر الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وهو يلقي كلمة أمام جمع كبير من العسكريين والأمنيين في صنعاء ويحثهم على قول "الوحدة أو الموت" ويزعم بأن ذلك شعار كافة اليمنيين .

ويشكو الجنوبيين منذ توقيع إتفاقية الوحدة الإندماجية في العام 1990 من الإنقلاب الشمالي على مضامين وبنود الوحدة والمواثيق التي وقعت عقبها ، خاصة بعد أن رفض صالح وزبانيته حينها الوحدة الطوعية وشنوا حرب ضروس على الجنوب بعد فتوى دينية وقتها صدرت من أحد أذرعه الإخوانية التي كفرت بموجبها الجنوبيين وأباحت دمهم وأرضهم وعرضهم .

ولا تزال الوحدة ذكرى مشؤومة لدى السواد الأعظم من الجنوبيين ، حتى بعد زوال صالح ، بإعتبارها زالت بزوال صفة الطواعية والإقتناع والرضا بتحقيقها وتحولت الى احتلال عسكري فرضها بالحديد والنار ومارس بحق الجنوبيين أبشع أنواع التنكيل .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مسهور: مازال العالم أصم وأبكم امام هذه الجريمة الابشع في تاريخ البشرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسهور: مازال العالم أصم وأبكم امام هذه الجريمة الابشع في تاريخ البشرية، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسهور: مازال العالم أصم وأبكم امام هذه الجريمة الابشع في تاريخ البشرية.

قد تقرأ أيضا