الارشيف / اخبار اليمن

عدن: ندوة علمية حول التوعية بسرطان عنق الرحم غدا

اخبار من اليمن عدن/ خاص
برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د/ ناصر باعوم تنظم جمعية مكافحة السرطان - وحدة المرأة بمركز الأورام عدن يوم غدا الأحد الموافق 3 فبراير 2019 الساعة ال 11 صباحا ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي الندوة العلمية الثانية حول التوعية بسرطان عنق الرحم حيث تهدف الندوة إلى توعية و أهمية التطعيم للفيروس المسبب له وكيفية الوقاية منه . حيث أصبح يشكل 13% من حالات الإصابة بالسرطان للجهاز التناسلي للمرأة بعد سرطان المبيض على حسب دراسة عملت في المركز الوطني للأورام وحدة المرأة لسرطان الثدي والجهاز التناسلي عام 2013 إلى 2016 م .

ومن جهتها أكدت الدكتورة أماني صالح هادي رئيسة وحدة المرأة بالمركز الوطني للأورام على أهمية التوعية ضد هذا المرض والكشف المبكر له عن طريق مسحة عنق الرحم pap smear و تفعيل دور مستشفيات الدولة و مراكز الأمومة.
لأن سرطان عنق الرحم يعد الأكثر إنتشارا بين النساء الشابات حيث يستهدف التطعيم ضد الفيروس الفئات العمرية التالية من سن 13 و 15 سنة إلى سن 25 سنة .

كما ناشدت وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية WHO بتفعيل التطعيم ضد الفيروس الحليمي البشري HPV بين أوساط النساء الشابات وكيفية مكافحة الفيروس ومدى أهمية الوقاية منه كونه يعد السبب الرئيسي للإصابة بسرطان عنق الرحم وذلك عن طريق إطلاق الحملات التوعوية وكذلك توفير الخدمات الطبية الشاملة و تطوير النظام الصحي و توفير اللقاحات المتطورة ضد فيروس الورم الحليمي لضمان مجتمع صحي ويأتي ذلك من خلال ضرورة حشد و توحيد جهود كل الأطراف المعنية لتطوير برامج و شراكات تعزز من الإستجابة الوطنية للحد من هذا النوع من السرطان كما أن للإعلام دور كبير في التعبئة الإعلامية حول هذا المرض .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
عدن: ندوة علمية حول التوعية بسرطان عنق الرحم غدا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن: ندوة علمية حول التوعية بسرطان عنق الرحم غدا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن: ندوة علمية حول التوعية بسرطان عنق الرحم غدا.

قد تقرأ أيضا