اجتماع موسع برئاسة باعوم يناقش موازنة وزارة الصحة لعام 2019

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الموازنة العامة لوزارة الصحة وبنودها المختلف للعام 2019م.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ومدراء عموم ديوان الوزارة ولجنة الموازنة، أكد وزير الصحة، علی ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها بلادنا والمسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة خاصة في ظل تفشي الأوبئه وانتشار الأمراض مثل الكوليرا والدفتيريا.

وأشار إلى ضرورة استيعاب مشروع الموازنة كافة المتطلبات الضرورية والاحتياجات الملحة مثل رصد مبلغ لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية، والبت في مناقصة أجهزة الرنين المغناطيسي وأجهزة الأشعة المقطعية لمحافظات عدن ومأرب وشبوة، وأجهزة العلاج بالاشعاع الخاص بمركز علاج الأورام.

وشدد الوزير باعوم، على إعداد خطة شاملة للوزارة بكافة قطاعاتها سواء لما يتم تقديمه وتمويله من الجانب الحكومي أو ما يتم تقديمه من مساعدات، كما وجه قطاع التخطيط بمتابعة المشاريع المتعثرة والمشاريع قيد التنفيذ لاخراجها إلى حيز الوجود، داعياً وكلاء الوزارة إلى الإسراع في إعداد تقارير الإنجاز للعام الماضي 2018م.

وأكد على ضرورة تقديم خطة موحدة بكافة المتطلبات للمنظمات الدولية العاملة في بلادنا، وعلى رأسها منظمات الصحة العالمية، واليونيسيف، والغذاء العالمي والهجرة الدولية، وأن يكون 2019م عاماً متميزاً لتحقيق نقلات نوعية في مجال الصحة، وزيادة نسبة التغطية بخصوص الرعاية الصحية الأولية، وشكر كوادر الوزارة، نظير جهودهم بخدمة القطاع الصحي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية.

اجتماع موسع برئاسة باعوم يناقش موازنة وزارة الصحة لعام 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اجتماع موسع برئاسة باعوم يناقش موازنة وزارة الصحة لعام 2019، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اجتماع موسع برئاسة باعوم يناقش موازنة وزارة الصحة لعام 2019.

أخبار ذات صلة

0 تعليق