الارشيف / اخبار اليمن

بحث تفاصيل العمل الجاري في إنشاء المخازن الخاصة ب#الأمم_المتحـدة في عدن والمعوقات التي تواجهه

اخبار من اليمن سالم الفراص ت/ ناصر اسماعيلبحث نائب وزير التخطيط نزار باصهيب وحسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن في اجتماع عقد بمبنى المنطقة جملة من القضايا الهامة ذات الصلة بنشاط المنطقة الحرة وتطوير مشاريعها الاستثمارية الاستراتيجية والدور الكبير الذي يمكن أن تلعبة للنهوض بمختلف أوجه الحياة الاقتصادية والتنموية والمالية والثقافية.

ومن هذا المنطلق فقد تم الوقوف في مستهل الاجتماع على أول المواضيع التي تم مناقشتها الموضوع الخاص بإنشاء المخازن الخاصة بالأمم المتحدة والتي يجري العمل على إقامتها في إطار المنطقة الحرة القطاع(c ) والتباحث في أهم المعوقات التي تعترض سير إنجاز المشروع في وقته المحدد والمتمثلة بسفلتة وصيانة الطريق المؤدي من وإلى مكان اقامة المشروع وذلك بناءا على توجيهات الأخ رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك القاضي بانجاز المشروع بصورة سريعة لاهميته. حيث جاء وفقا لهذا تاكيد الأخ نائب وزير التخطيط باستعداد الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإقامة المشروع وذلك عن طريق تكفلها بإعادة ترميم وسفلتة ما يزيد على كيلو متر الخاصة بالمشروع .
هذا كما كان قد تقدم الأخ الدكتور رياض نادر مدير عام الاستثمار في المنطقة الحرة إلى الاجتماع بتصور متكامل عن حاجة المنطقة لإقامة منطقة للصناعات الخفيفة والمتوسطة والخدمات اللوجستية في القطاع(l ).
بالإضافة إلى المشروع الاستراتيجي الهام والمتمثل بمشروع قرية الشحن الجوي والذي استكملت الدراسات والمخططات بشانة والتكلفة المالية لاقامته والمقدرة ب(٢٦) مليون دولار.والذي وعد الأخ نائب وزير التخطيط على عمل وزارته في طرح الموضوع موضع البحث مع الجهات الداعمة والاستثمارية محليا. ودوليا لتنفيذه.
ويجدر الإشارة هنا إلى أنه من بين اهم ماتم اطلاع الأخ نائب الوزير علية خلال الاجتماع هو أهمية توفير وتقديم الدورات التأهيلية والتدريبية لموظفي الهيئة في مختلف الجوانب الاستثماراتية والترويجة والتسويقية والمعلوماتية والتي وعد بدوره على إدراجها ضمن خطط نشاط الوزارة في هذا الجانب لهذا العام والأوهام التي تليها.
حظر الاجتماع كل من د/ رياض نادر مدير عام الاستثمار ود/ صالح المذحجي مدير عام المشاريع. وسالم الفراص مدير عام الترويج والتسويق .ومحمد عبده نعمان مدير عام التأهيل والتدريب.والاخ احمد عبد الواحد مدير مكتب رئيس المنطقة الحرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بحث تفاصيل العمل الجاري في إنشاء المخازن الخاصة ب#الأمم_المتحـدة في عدن والمعوقات التي تواجهه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحث تفاصيل العمل الجاري في إنشاء المخازن الخاصة ب#الأمم_المتحـدة في عدن والمعوقات التي تواجهه، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحث تفاصيل العمل الجاري في إنشاء المخازن الخاصة ب#الأمم_المتحـدة في عدن والمعوقات التي تواجهه.

قد تقرأ أيضا