الارشيف / اخبار اليمن

غداً الأحد.. انطلاق فعاليات أسبوع النظافة والبيئة بساحل #حضـرموت

اخبار من اليمن حضرموت/خاص:
بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الحكومية والأهلية والتجمعات الشبابية والطلابية والنقابات والمنظمات النسوية، تنطلق يوم غدا الاحد فعاليات أسبوع النظافة والبيئة، الذي ينظمه صندوق النظافة والتحسين بمحافظة حضرموت (الساحل)، تحت شعار “النظافة ثقافه” وبرعاية كريمه من اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، تزامنا مع اليوم الوطني للبيئة المصادف للعشرين من الشهر الجاري.

وأكد المهندس/ فهمي عبدالهادي بن شبراق المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت، أن هناك استعدادات مكثفة لإنجاح هذا الاسبوع، من خلال برنامج واسع ومتكامل عكفت اللجنة التحضيرية على وضعه بهذه المناسبة، إذ سيكون أسبوعا ثقافيا توعويا بامتياز،

يركز على توعية المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة، في إطار السعي نحو جعل ثقافة راسخة وسلوك يومي. ودعا “بن شبراق” جميع المواطنين والمؤسسات والملتقيات الشبابية والنسوية الى التفاعل الإيجابي مع برنامج اسبوع النظافة والبيئة، من أجل خلق شراكة مجتمعية حقيقية، وللتأكيد على أن المسؤلية واحدة ومتكاملة بين الجهات الرسمية والمواطنين في الحفاظ على النظافة والبيئة. هذا وسيشارك في فعاليات الاسبوع الذي سيدشن بحفل صباح غدا الاحد في نادي متطوعون، مختلف الجهات الرسمية والشبابية والطلابية والجماهيرية، من خلال أكثر من 260 مدرسة للتعليم الاساسي التي ستشهد أنشطة توعوية داخل المدارس تقيمها جمعيات أنصار البيئة، وكذا حملات النظافة داخل المدارس وكليات الجامعة، إلى جانب القيام بحملات النظافة للشواطئ والساحات والشوارع داخل مدينة المكلا، وغرس عدد من الأشجار في المثلثات والساحات، يقوم بها منتسبوا الأندية والمنظمات الشبابية والجماهيرية والمنظمات النسوية.

وفي ختام التدشين ستعقد قيادة صندوق لقاء تعريفي مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والصحفيين، من أجل التعريف بأنشطة الصندوق وأهمية تنظيم اسبوع للنظافة والبيئة وما احتوت عليه برامج هذه المناسبه التي ستكون قاعدة سنوية سيحرص الصندوق على تنظيمها للارتقاء بمستوى الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
غداً الأحد.. انطلاق فعاليات أسبوع النظافة والبيئة بساحل #حضـرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غداً الأحد.. انطلاق فعاليات أسبوع النظافة والبيئة بساحل #حضـرموت، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غداً الأحد.. انطلاق فعاليات أسبوع النظافة والبيئة بساحل #حضـرموت.

قد تقرأ أيضا