الارشيف / اخبار اليمن

الإسعــافــات الأوليـــة ومهارات نقل المصابين بمديرية جحاف ب#الضـالع

اخبار من اليمن الضالع / خاص :نظمـت مؤسسـة ايـادي الرحمـة اليـــوم ، السبـت ، ١٦فبراير ، الــدورة التــدريبيـة المكرسة للأسعــافات الأوليــة وتعلم مهارات نقل المصابين ، علاوة للتثقيف الصحـي .

وقال المهندس معين محمد علي محسن ، المشرف الميداني ، أن الدورة تعد الأولى للمؤسسة الحقوقية والإنسانية ، في مديرية جحاف ، وستستمر لمدة عشرة أيام .

ولفت ، إلى أن عدد المشاركات في الدورة بلغ أكثر من ١٠٠ متدربة ومن مختلف قرى وعزل المديرية ، واللائي سيتلقن المهارات الطبية اللازمة ، على يدي أطباء متخصصين معروفين ، وسبق لهم تدريب الكثير من الفئات المجتمعية وفي ظروف مماثلة .
واضاف أن الدورة المقامة تحت شعار " الوعي الصحي مسؤولية الجميع " هدفها إكساب المشاركين مهارات ومبادئ الاسعافات الاولية وإليات نقـل المصابيـن ، فضلا عن تعريفهم بأهمية الوعي الصحي ، باعتباره اساس أي عملية تعليمية أو صحية أو تنموية .
وأوضح أن هذه الدورة التي خصصت لتوعية المرأة والفتاة ستتبعها دورتين للرجال والشباب ، منوهاً ، لأن المؤسسة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الصحية والإنسانية ، عازمة على تنظيم دورتين اضافتين في منطقتي بني سعيد والعزلة النائيتين ، خلال الأسابيع القابلة .
وأشاد بتعاون السلطات الإدارية والصحية والتعليمية في المحافظة والمديرية ، وكذا بحماسة واسهام المشاركين من كلا الجنسين والذين كان لمشاركتهم الفاعلة أنجاح دورة المؤسسة المنظمة في قاعة ثانوية خالد بن الوليد .
وأشار إلى أن المؤسسة سبق وأن نفذت حملات توعوية واغاثية ، كان آخرها قيامها بامداد مئات النازحين إلى محافظة الضالع ، ممن نزحوا من محافظتي الحديدة وتعز أو من مناطق الحرب في الضالع .
وأفاد أن تلك الأعمال الإغاثية وعلى محدوديتها الا أن المؤسسة تمكنت من إيصال المساعدات الإنسانية الأساسية الى النازحين ، الذين تم تزويدهم بسلال الغذاء ومتطلبات السكن الضرورية مثل الفراش والخيم والبطانيات ، ناهيك عن متطلبات التعليم للأطفال الصغار ..
حضر مراسيم افتتاح الدورة عدد من قيادات السلطة المحلية وفرع المجلس الانتقالي وشخصيات اجتماعية ناشطة ومهتمة في المديرية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الإسعــافــات الأوليـــة ومهارات نقل المصابين بمديرية جحاف ب#الضـالع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإسعــافــات الأوليـــة ومهارات نقل المصابين بمديرية جحاف ب#الضـالع، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإسعــافــات الأوليـــة ومهارات نقل المصابين بمديرية جحاف ب#الضـالع.

قد تقرأ أيضا