الارشيف / اخبار اليمن

الكتل البرلمانية اليمنية توجه دعوة للحكومة والتحالف العربي بشأن حجور

اخبار من اليمن طالب بيان للكتل البرلمانية اليمنية الحكومة الشرعية والتحالف العربي التدخل العاجل لإنقاذ الأهالي في حجور المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي.

وطالبت الكتل البرلمانية، إلى مساندة أبناء قبائل حجور الأبية بمحافظة حجة "للتصدي للهجوم الحوثي، متهمة الأمم المتحدة بالتساهل مع المليشيات الحوثية.

ودعت الكتل البرلمانية الحكومة والتحالف العربي إلى مساندة أبناء حجور ودعمهم في التصدي لهذه العصابات الإجرامية وفك الحصار المفروض عليهم من قبل مليشيا الإرهاب الحوثية كواجب دستوري وشرعي.

وادان بيان صادر، السبت، عن الكتل البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الشعبي الوحدوي الناصري، والعدالة والبناء، والتضامن الوطني، والأحرار، والمستقلين، الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين في منطقة حجور بمحافظة حجة.

ودعا "الحكومة إلى تكثيف اتصالاتها بالدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، والمطالبة بتدخل الجميع للضغط على الميليشيا الحوثية وداعميها الدوليين لإيقاف الحملة الجائرة على قبائل حجور الأبية، ومساندة أبناء حجة للتصدي للهجوم الحوثي الإيراني."

وقالت الكتل البرلمانية بمجلس النواب، إنها تتابع بقلق بالغ ما ترتكبه مليشيا الحوثي الإرهابية من جرائم بحق المواطنين الأبرياء من نساء وأطفال في منطقة حجور بمحافظة حجة، وما تقوم به المليشيا الحوثية باستهداف القرى والأماكن المأهولة بالسكان وتقصفها بالدبابات والمدفعية ومختلف الأسلحة الفتاكة.

مؤكداً، البيان، حق المواطنين في الدفاع عن أنفسهم وأعراضهم وممتلكاتهم.

كما دعا الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن مارتن غريفيث، لإدانة هذا العمل الإجرامي، وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن حربها وإجرامها بحق أبناء الشعب اليمني.

وقالت الكتل البرلمانية، "ما كان للحوثيين أن يستمروا في حربهم على اليمنيين وتدمير مقومات البلد لولا التساهل الحاصل من قبل الأمم المتحدة مع هذه العصابات الإجرامية التي أدمنت الخراب وترفض كل مبادرات السلام".

وأضاف البيان "إن تنصل المليشيا الحوثية الانقلابية عن تنفيذ اتفاق السويد المتعلق بانسحابها من الحديدة وموانئها وتسليمها للسلطة الشرعية وكذا تنصلها عن تنفيذ اتفاق إطلاق المعتقلين، دليل واضح وصريح على رفضهم للسلام وإصرارهم على الحرب والدمار".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكتل البرلمانية اليمنية توجه دعوة للحكومة والتحالف العربي بشأن حجور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكتل البرلمانية اليمنية توجه دعوة للحكومة والتحالف العربي بشأن حجور، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكتل البرلمانية اليمنية توجه دعوة للحكومة والتحالف العربي بشأن حجور.

قد تقرأ أيضا