الارشيف / اخبار اليمن

قبائل حجة تتداعى لنصرة حجور في مواجهة العدوان الحوثي وتؤكد على وحدة الصف

اخبار من اليمن  أكد مشائخ وقيادات محافظة حجة إدانة ما تقوم به الميليشيات الحوثية الانقلابية من حرب إبادة تسببت في أوضاع كارثية ضد أهالي حجور، معلنين دعمهم لانتفاضة القبائل اليمنية في كل مكان في مواجهة المليشيات الحوثية.

وأشاد عدد من مشائخ المحافظة بالقبائل المنتفضة ومنها قبائل حجور وآل مفتاح في الجفر والحشا في الضالع, والتأكيد الدائم على دعم القبائل للشرعية بالرجال لتحقيق النصر الكبير وتحرير اليمن ارضاً وانسانا من المليشيات.

جاء ذلك في لقاء موسعه عقد اليوم بمشاركة أكثر من 300 شيخ من مشائخ المحافظة وقيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن عبدالكريم السنيني لبحث السبل الكفيلة بدعم قبائل حجور في محافظة حجة.

وأعلن المشائخ في بيانهم الصادر عن الاجتماع التأكيد على الموقف الثابت لقبائل حجة ووقوفهم صفاً واحداً مع شرعية الدولة اليمنية برئاسة رئيس الجمهورية وقبيلة حجور وغيرها من القبائل التي تواجه هذه المليشيات المعتدية ، ودعوة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وأحرار العالم كافة لرفع الحصار عن مديرية كشر بشكل عاجل , ودعوة وسائلا الإعلام لنقل قضية حجور وتناولها من جميع الجوانب وخاصة الجانب الإنساني منها.

وشدد البيان على ما يربط القبائل اليمنية من أواصر المحبة والأخوة والنسب والدم فيما يصيب قبيلة حجور وغيرها من القبائل ووقوف الجميع مع بعضهم في مواجهة هذه المليشيات المعتدية الإجرامية الإنقلابية ورد اعتدائها الغاشم على بلاد حجور, وشكرهم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة على دعمها ومساندتها وموقفها المشرف قبلية حجور وجميع أبناء الشعب اليمني، ودعوتهم لجميع قبائل المحافظة والجمهورية عموماً لعدم الزج بأبنائهم في الحرب الحوثية الخاسرة.

وكما أكد البيان أنه لا حاضنة للمليشيات الحوثية بين القبائل اليمنية وأن ما تقوم به من ظلم وتخريب وإرهاب وقتل وتشريد للناس من بيوتهم وتفجيرها كما حدث في بني شرية وبني رسام وبني جبهان , في ظل ما تتلقاه المليشيات من دعم من إيران سيكون كارثياً ليس على اليمن فحسب بل على المنطقة الإقليمية والأمن والسلم الدوليين.

وفي كلمته بالاجتماع أكد محافظ محافظة حجة أهمية الاجتماع في حشد الجهود ورص وتوحيد الصفوف من قبل مختلف الأحزاب السياسية ومشايخ القبائل والمواطنين ، وترك الخلافات والنزاعات والمشاحنات والوقوف مع قبائل حجور بدعم من الشرعية اليمنية في وجه المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والسعي لتحقيق الهدف المنشود , من خلال التحرك لتحرير ما تبقى من مديريات محافظة حجة وغيرها من محافظات وصولاً لتحرير جميع محافظات الجمهورية اليمنية وإعادة مؤسسات الدولة.

وجدد الدعوة باسم الجميع لممثل الأمم المتحدة في اليمن وهيئة الصليب الأحمر الدولي لسرعة التدخل والقيام بالدور المناط بها تجاه ما يتعرض له أهالي "كشر " ومنطقة حجور بالكامل من حصار وقتل وتهجير ونزوح , من خلال العمل وبشكل عاجل على فتح الممرات الأمنة وإدخال المساعدات المواد الإغاثية والأدوية واجلاء الجرحى والمصابين والمتضررين خاصة الأطفال والنساء والشيوخ.

من جهته أكد أمين عام محافظة حجة شيخ شمل قبائل حجور الشيخ فهد دهشوش أن الاجتماع جاء دعما لقبائل حجور ومواصلة للعمل الجاد من قبل الجميع لدحر المليشيات ، وعدم السماح لها بأن تجعل من اليمن قاعدة لتنفيذ المخططات والأجندات الإيرانية ، ضد اليمن والمملكة العربية السعودية وغيرها من دول الجوار .

وبين أن أفراد قبائل حجور يصنعون بصمودهم وبسالتهم في مواجهتهم للحوثية , تاريخياً جديداً وسبتمبراً أخراً في وجه الإمامة التي تلتحف ثوباً وقناعاً مختلفاً لتعود جاثمة بكهنوتها وزيفها وأباطيلها وافتراءاتها على الشعب اليمني لتعيد البلاد إلى عهود التخلف والظلام , مشدداً على أن عقد الاجتماع يأتي تأكيداً على تصميم أبناء المحافظة واليمن عموماً على التخلص من المليشيات الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قبائل حجة تتداعى لنصرة حجور في مواجهة العدوان الحوثي وتؤكد على وحدة الصف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبائل حجة تتداعى لنصرة حجور في مواجهة العدوان الحوثي وتؤكد على وحدة الصف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبائل حجة تتداعى لنصرة حجور في مواجهة العدوان الحوثي وتؤكد على وحدة الصف.

قد تقرأ أيضا