الارشيف / اخبار اليمن

المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي رحيل مقبل خسارة فادحة فقد فيها الجنوب مناضلاً صلباً .

اخبار من اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي رحيل مقبل خسارة فادحة فقد فيها الجنوب مناضلاً صلباً .

2019/03/01م الساعة 11:32 PM (الامناء نت/خاص)

نعى المجلس الانتقالي الجنوبي وفاة المناضل والسياسي الوطني البارز و الجسور علي صالح عباد “مقبل”، الهامة الوطنية الجنوبية السامقة ورجل العقل والحكمة، وصاحب المواقف البطولية الثابتة منذ فجر ثورة ?? اكتوبر المجيدة والذي انتقل إلى جوار ربه فجر يومنا هذا الجمعة بعد معاناة شديدة مع المرض. واعتبر المجلس الانتقالي في بيان نعي صدر عنه اليوم رحيل المناضل “مقبل”، خسارة فادحة فقد فيها الجنوب مناضلاً، صلباً، تميز مبكراً بشخصية ثورية وسياسية رافضة للظلم والضيم والقهر، كما تميز بالثبات والبساطة في حياته كمناضل وسياسي، حمل هموم شعبه وقضية وطنه. وعدد البيان أدوار ومواقف الفقيد رحمه الله الحافلة بالنضال والعطاء السياسي المشّرف منذ مطلع ستينات القرن الماضي حينما كان ضمن الرعيل الأول لثورة أكتوبر المجيدة ضد الاستعمار وعملائه، بل إنه كان أول المتمردين على واقعه العائلي معلناً اصطفافه إلى جانب شعبه وقضية وطنه الواقع تحت نير الاحتلال. ووصف البيان المناضل “مقبل” بصوت الحق والحكمة، والرجل الصلب العصي على الكسر والذي عاش حياته برغم كل معاناتها مترفعاً، زاهداً، ورافضاً لكل الإغراءات مختطاً لذاته طريقا وطنيا نزيها أوصله إلى قلوب الناس وافئدتهم. وأكد المجلس أن الجنوب خسر برحيل المناضل “مقبل” هامة سياسية كبيرة في وقت هو فيه بأمس الحاجة إلى شخصيات وطنية بحجم المناضل علي صالح عباد “مقبل” كعقل وحكمة وشجاعة ووطنية. ونقل البيان تعازي قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بهذا المصاب الجلل ، إلى شقيقه المهندس سالم صالح عباد وإلى أولاده وأسرته وإلى أهله وذويه كافة، مبتهلاً إلى الله أن يتغمد الراحل الكبير، بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يعصم قلوب أسرته ومحبيه وشعبه بالصبر والسلوان. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي رحيل مقبل خسارة فادحة فقد فيها الجنوب مناضلاً صلباً . ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي رحيل مقبل خسارة فادحة فقد فيها الجنوب مناضلاً صلباً .، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي رحيل مقبل خسارة فادحة فقد فيها الجنوب مناضلاً صلباً ..