حزب جبهة التحرير يعني في وفاة المناضل الكبير علي صالح عباد ى (مقبل )

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ رحيل المناضل الكبير والأمين العام السابق للحزب الإشتراكي اليمني علي صالح عباد ( مقبل) وبهذا المصاب الجلل نرفع تعازينا إلى الأخ  شفيق  علي صالح عباد (مقبل) وإلى جميع إخوانه وأسرة الفقيد وذويه سائلين المولى عز وجل أن  يغفر له ويلهم ذويه الصبر والسلوان  .

كما تتقدم الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير  بتعازيها الحارة إلى قيادة الحزب الإشتراكي اليمني وأمانته العامة ممثلة بالأخ الدكتور عبدالرحمن عمر الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني ولجنته المركزية .

وإذ نرفع اليكم تعازينا نستذكر مراحل الفقيد في العمل النضالي في حركة القوميين العرب والذي كان الفقيد أحد عناصرها وقياداتها وقد خاض النضال المسلح ضد الإستعمار البريطاني  إذ كان يعرف باسمه الحركي  (مقبل ) ذلك الإسم  الذي رافقه طيلة مسيرته النضالية والتصق بإسمه حتى بعد انتصار الثورة الأكتوبرية في الثلاثين من نوفمبر سنة 1967 برحيل آخر جندي بريطاني من على ثرى أرضنا الطاهرة 

لقد  كان الفقيد  من الرعيل الأول من مناضلي الثورة اليمنية  وممن حملوا على عاتقهم قضية شعب ووطن  ولقد كان له الأثر البالغ في جميع مراحل النضال عبر مراحله المتعددة وأيضا في عملية البناء والتقدم  نحو تحقيق أهداف الثورة حتى العام  1990 حينما دخل الحزب الاشتراكي في وحدة مع الشطر الشمالي من الوطن في وحدة دمجية إستمرت 4 سنوات تلاها  الإخفاق الذي نتج عن حرب صيف 1994  والتي وأدت الوحدة وقتلت روحها وأقصت الحزب عن السلطة. 

   لقد كان للفقيد بصماته وإسهاماته في لم شتات الحزب الاشتراكي اليمني واستطاع بحنكته النهوض به من كبوته وإعادة صياغته وترتيب هيئاته وهياكله بعد تعرض الحزب لسياسة التخوين والإقصاء من قبل شركاء الوحدة .

رحم الله الفقيد فقد كان علما من أعلام النضال اليمني ورجل له بصماته في الحركة الوطنية وفي النضال في الثورة منذ اندلاعها في العام  1963 من على قمم جبال ردفان الشماء .

  نسأل الله للفقيد  الرحمة والمغفرة وأن ينزله منازل الصالحين والأخيار ويلهم أهله وزملائه ورفاق دربه الصبر والسلوان ولله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده إلى أجل مسمى وإنا لله وإنا إليه راجعون 

   صادر عن الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير 
الأمين العام المساعد 
عبدالناصر بن حماد العوذلي 
1 مارس 2019

حزب جبهة التحرير يعني في وفاة المناضل الكبير علي صالح عباد ى (مقبل ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حزب جبهة التحرير يعني في وفاة المناضل الكبير علي صالح عباد ى (مقبل )، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حزب جبهة التحرير يعني في وفاة المناضل الكبير علي صالح عباد ى (مقبل ).

إخترنا لك

0 تعليق