الارشيف / اخبار اليمن

استشهاد وإصابة 53 من أبناء العبيسة بقصف صاروخي عشوائي للحوثيين ( آخر المستجدات )

اخبار من اليمن قال مصدر محلي في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غرب اليمن "  إن أكثر من 23 شهيداً و 30 جريحاً سقطوا من أبناء منطقة العبيسة في أعنف قصف حوثي على قرى المنطقة.

وأكدت المصادر إن مليشيا الحوثي شنت هجوماً صاروخياً ومدفعياً هو الأعنف منذ بدء العدوان على مديرية كشر.

وكثفت مليشيا الحوثي الانقلابية من قصفها الصاروخي سيما بعد سيطرتها على جبال القيم والمنصورة، والحدتيتين.

على صعيد المواجهات قال مصدر محلي بمحافظة حجة، إن المعارك فى منطقة العبيسة ما زالت مستمرة بين جبل المنصورة والجبال المحيطة به منذ يوم أمس بـ”معارك كر وفر”،بين القبائل والمليشيات.

وأضاف المصدر أن معارك تدور منذ الأمس هي الأعنف بمديرية كشر، تكبدت خلالها مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) خسائر بشرية فادحة في مجاميع استقدمتها مؤخراً إلى الجبهتين الشمالية الغربية والجنوبية لاستعادة جبال استراتيجية خسرتها مطلع الأسبوع الجاري، في ظل صمود أبناء قبائل حجور وتصديهم للمليشيات.

وأشار المصدر "إلى أن المليشيات تمكنت صباح اليوم من التسلل إلى بعض مواقع القبائل التي كانت قد استعادتها سابقا من المليشيات إلا أن القبائل انسحبت إلى مواقع أكثر تأمين وتنفذ هجوما معاكساً لاستعادة تلك المواقع.

وقال المصدر إن المليشيات حشدت مئات المقاتلين، نهاية الأسبوع الماضي، من محافظتي عمران وصنعاء وعدد من مديريات حجة، وأرسلتهم تباعاً إلى مختلف جبهات حجور بمديرية كشر.

وحسب المصدر فإن المعارك في الجبهة الجنوبية على أشدها اليوم بعد كسر قبائل حجور هجوماً حوثياً مساء أمس، وإحراق طقم لمليشيات الحوثي كان على متنه ذخائر، أثناء مروره في الجبهة الجنوبية على حدود مديرية أفلح الشام في النيد.

واستهدف طيران التحالف مواقع وتجمعات المليشيات في كشر، ومنع وصول تعزيزاتها القادمة من مديرية قفلة عذر عمران.

وقال سكان محليون في كشر، إن غارة جوية للتحالف استهدفت موقعاً في حصن المنصورة نصبت فيه المليشيات رشاشاً محاولة التحصن فيه، كما استهدفت المقاتلات بغارتين تجمعات لمقاتلي مليشيا الحوثي غرب العبيسة، ومقتل وإصابة العشرات منهم. 

وتواصل قبائل حجور تصديها لأعنف الهجمات ومن اتجاهات عدة منذ أكثر من أربعين يوماً، وسط استمرار الحصار الحوثي على كشر ومنع دخول الغذاء والماء والدواء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
استشهاد وإصابة 53 من أبناء العبيسة بقصف صاروخي عشوائي للحوثيين ( آخر المستجدات ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استشهاد وإصابة 53 من أبناء العبيسة بقصف صاروخي عشوائي للحوثيين ( آخر المستجدات )، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استشهاد وإصابة 53 من أبناء العبيسة بقصف صاروخي عشوائي للحوثيين ( آخر المستجدات ).

قد تقرأ أيضا