الارشيف / اخبار اليمن

فريق حقوقي يطلع مسؤول اممي على تعسفات الحوثيين بحق النساء في مناطق سيطرتهم


اخبار من اليمن جنيف ـ سبأنت :
ناقش فريق مركز حقي لدعم الحقوق والحريات، مع مقرر مجموعة العمل الخاصة بالتمييز ضد المرأة في المفوضية السامية لحقوق الانسان، شوقي النسر، الإجراءات التعسفية ضد المرأة التي تمارسها مليشيات الحوثي.

وأستعرض الفريق على هامش انعقاد الدورة الـ 40 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف عدد من الحالات التي تعرضنَّ للاعتقال التعسفي والإخفاء القسري في المناطق الجغرافية التي تسيطر عليها المليشيات من بينهن مدافعات عن حقوق الإنسان ونشطاء سياسيين.

وشرح الفريق الإجراءات التعسفية والانتهاكات التي قام بها المدعو سلطان زابن المعين من قبل المليشيات مديرا للبحث الجنائي بصنعاء بحق العديد من الفتيات القاصرات والنساء، مبينا إخفاء عشرات المعتقلات قسرا، كما يتم استخدامهن في عمليات الاتجار بالبشر بحسب عشرات البلاغات التي وردت للمركز والتي يتعرض معظمهن للتعذيب.

وبين الفريق الذي ضم رئيس المركز هاني الأسودي والأمين العام ليزا البدوي بالإضافة للمؤرخة أروى الخطابي ارتفاع حالات الزواج القسري منذ انقلاب مليشيات الحوثي وسيطرتها على العاصمة صنعاء بسبب سياسات الاضطهاد التي تمارسها المليشيات بحق السكان في المناطق التي تسيطر عليها.

من جانبه، اوضح المسؤول الأممي، الآليات التي تتعامل بها مجموعة العمل مع هذه البلاغات وتضمينها في تقارير المجموعة وكذلك مخاطبة مليشيات الحوثي فيما يخص المناطق التي تسيطر عليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
فريق حقوقي يطلع مسؤول اممي على تعسفات الحوثيين بحق النساء في مناطق سيطرتهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فريق حقوقي يطلع مسؤول اممي على تعسفات الحوثيين بحق النساء في مناطق سيطرتهم، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فريق حقوقي يطلع مسؤول اممي على تعسفات الحوثيين بحق النساء في مناطق سيطرتهم.

قد تقرأ أيضا