الارشيف / اخبار اليمن

: صحيفة لندنية تكشف غرض زيارة المبعوث للرياض | غريفيث يحاول الضغط على الشرعية

اخبار من اليمن صحيفة لندنية تكشف غرض زيارة المبعوث للرياض | غريفيث يحاول الضغط على الشرعية

قالت صحيفة لندنية ، إن زيارة غريفيث ، إلى العاصمة السعودية الرياض، تأتي محاولة للضغط على الشرعية لتقديم تنازلات بخصوص إدارة الحديدة وموانئها بعد تنفيذ عملية الانتشار وانسحاب الحوثيين منها.

وأوضحت مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط” أن عودة غريفيث للرياض، تأتي ضمن سياق تنفيذه مساعي «الفرصة الأخيرة» لإنقاذ اتفاق السويد بين الحكومة والميليشيات الحوثية.

ورجحت المصادر عودة غريفيث مجدداً إلى صنعاء للقاء قادة الجماعة الحوثية.

وأفادت بأن قيادة الشرعية في اليمن أبلغت غريفيث أمس بأنها استنفدت كل خياراتها على صعيد تقديم التنازلات المستمرة من أجل السلام، وأنه لا بديل سوى انصياع الحوثيين لتنفيذ قرار السويد من دون مماطلة أو تسويف أو محاولة تفسير جديدة.

وذكرت وكالة «سبأ» الحكومية، أن نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر التقى غريفيث في الرياض، أمس، بحضور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، ونائب المبعوث الأممي معين شريم «لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وجهود إحلال السلام».

وأشار نائب الرئيس اليمني إلى العرقلة والتعطيل المستمر من قِبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، ومماطلتها في الانسحاب من الحديدة وسط صمت وعدم اتخاذ أي موقف دولي تجاه هذا التعنت.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: صحيفة لندنية تكشف غرض زيارة المبعوث للرياض | غريفيث يحاول الضغط على الشرعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : صحيفة لندنية تكشف غرض زيارة المبعوث للرياض | غريفيث يحاول الضغط على الشرعية، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : صحيفة لندنية تكشف غرض زيارة المبعوث للرياض | غريفيث يحاول الضغط على الشرعية.