دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تكرم عددا من الرائدات الجنوبيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تكرم عددا من الرائدات الجنوبيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفلت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام/ بحضور طيف واسع ممثلي كيانات وهيئات ومنظمات نسائية جنوبية.

وفي الحفل الذي أقيم في مدينة خورمكسر بالعاصمة عدن، ألقى الدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، كلمة نقل فيها تهاني ومباركة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرات بهذه المناسبة، وأعلن عن توجه جاد وقريب للمجلس الانتقالي الجنوبي لتخصيص نسبة 25% للكوادر النسائية الجنوبية المؤهل القادرة على الاضافة النوعية، من نسبة 70% من إجمالي كادر المجلس المؤهل وصاحب التخصص.

وأكد الوالي أن ذلك يأتي إيماناً من المجلس بأهمية دور المرأة وقدرتها على القيادة والتطوير وأنها شريكة حقيقية في بناء المجتمع، والعمل على استعادة كل الحقوق التي سبق للمرأة أن تمتعت بها.

واختتم كلمته بالقول :" إننا نعوّل كثيراً على دور المرأة في إعادة الروح إلى المجتمع بعد ان توقفت عجلة الحياة فيه، فلدينا إيمان راسخ بأنها كذلك، وأنها على قدر عال من المسؤولية".

من جهتها عبرت الأستاذة/ نور فضل عبدالله، رئيسة دائرة المرأة والطفل، عن سعادتها بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة مع كوكبة من نساء الجنوب.

وذكرت نور أن الاحتفال بهذا اليوم العالمي جاء نتيجة تضحيات ونضال للمرأة منذ العام 1857م.

وقالت إن مسيرة المرأة الجنوبية زاخرة بالعطاء قبل أن تفقد الكثير من المكتسبات التي اسقطتها وحدة العام 90م، مؤكدة أن دولة الجنوب القادمة ستستعيد تلك المكتسبات والمزيد منها والوصول إلى صناعة القرار.

واثنت على قرار المجلس الانتقالي بتخصيص نسبة للنساء من الكادر المؤهل منهن، مؤكدة على أن ذلك يعكس الاهتمام الذي يُوليه المجلس بدور المرأة وشراكتها الحقيقية مع أخيها الرجل في بناء المجتمع.

واستعرض الحفل فيلما قصيرا عن المرأة الجنوبية تحت عنوان (المرأة الجنوبية .. كفاح مستمر وتاريخ من الريادة)، تعرض إلى نساء جنوبيات رائدات في عدد من المجالات على المستوى المحلي والخارجي وكفاحها في ساحات وميادين النضال.

وشملت فقرات الحفل اغاني ثورية وفنية وقصيدة شعرية وعرضا مسرحيا حكى واقع الحال بطريقة  ساخرة ومعبرة. 

واختتم الحفل بتكريم عدد من النساء الرائدات في مجالات عدة، تعبيرا عن دورهن في بناء وخدمة مجتمعهن والتضحية في سبيل قضيتهن الوطنية الجنوبية.

دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تكرم عددا من الرائدات الجنوبيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تكرم عددا من الرائدات الجنوبيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي تكرم عددا من الرائدات الجنوبيات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

إخترنا لك

0 تعليق