الارشيف / اخبار اليمن

تحالف (رصد) يطلع مسئولين أممين على انتهاكات الحوثي ضد المدنيين


اخبار من اليمن جنيف - سبأنت

اطلع وفد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (تحالف رصد ) ،اليوم ، مقرري الاعتقال التعسفي والمدافعين عن حقوق الانسان في مجلس حقوق الانسان على أوضاع المعتقلين والمخفيين قسراً وحالة حقوق الانسان في اليمن.

وأشار الوفد خلال لقائه بمقرر فريق الاعتقال التعسفي هيلا فيرسن وفريق المقرر الخاص المعني بالمدافعين عن حالة حقوق الانسان ايميلي ناناتكي، في قصر ويلسون بمدينة جنيف السويسرية الى الأوضاع الإنسانية والمعاناة الصحية التي يعاني منها المعتقلين والمخفيين والصحفيين والناشطين والسياسيين في السجون..لافتاً الى الانتهاكات التي طالت المدنيين في مختلف المحافظات منذ العام 2014 وحتى العام 2018م.

واكد الوفد ان المخفيون والمعتقلون يواجهون الموت في سجون مليشيا الحوثي بسبب الإهمال الصحي الممنهج والمتعمد والذي فاقم من أوضاعهم الصحية والإنسانية جراء ما ترتكب بحقهم الإنتهاكات الممنهجة ويحرمون من أبسط الحقوق الإنسانية.

وأشار الى ما تقوم به المليشيا الحوثية من اعتقال النساء اللائي يخرجن للتظاهر لاطلاق سراح اقاربهن وما تقوم به المليشيا من تجنيد للأطفال والزج بهم في المعارك ..متطرقاً الى ما قامت به المليشيا من إحالة الصحفيين المختطفين الى المحاكمة الغير قانونية.

كما استعرض الصعوبات والعوائق التي تواجه المدافعين عن حقوق الانسان في اليمن وكذلك الانتهاكات التي تطالهم من قبل المليشيا الحوثية الانقلابية.

وطالب الوفد من المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية الى إنقاذ جميع المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً وتقديم مرتكبي هذه الجريمة الى المحاكمة.

وسلم الوفد مقرري الاعتقال التعسفي وحقوق الانسان تقارير مفصلة عن الانتهاكات التي تم رصدها والتي ارتكبت بحق المدنيين في مختلف المحافظات.. متطلعاً الى ان يكن هناك موقف إيجابي للامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية في اطلاق سراح كافة المعتقلين.

وعبرا مقرري الاعتقال التعسفي وفريق المقرر الخاص المعني بالمدافعين عن حالة حقوق الانسان عن قلقهما ازاء الجرائم الممنهجة التي ترتكب ضد المدنيين الأبرياء بما فيهم النساء والأطفال وكذا المدافعين عن حقوق الانسان سواء الراصدين او العاملين في منظمات المجتمع المدني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تحالف (رصد) يطلع مسئولين أممين على انتهاكات الحوثي ضد المدنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحالف (رصد) يطلع مسئولين أممين على انتهاكات الحوثي ضد المدنيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحالف (رصد) يطلع مسئولين أممين على انتهاكات الحوثي ضد المدنيين.

قد تقرأ أيضا