الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة تعلن رسميا انهيار اتفاق الحديدة

اخبار من اليمن الحكومة تعلن رسميا انهيار اتفاق الحديدة

2019/03/09م الساعة 09:25 AM (الامناء نت / متابعات)

كشف وزير الإعلام معمر الارياني دفع إيران مليشيا الحوثي للتنصل عن تفاهمات تنفيذ اتفاق استوكهولم، عقب تصنيف بريطانيا لحزب الله منظمة ارهابية.
 ‏وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر:‏ ‏ان اداء ‎#المليشيا_الحوثية في مشاورات ‎#استوكهولم وما تلاها من من نقاش في ملفي اعادة الانتشار في ‎#الحديدة والأسرى كان كاشفا لطبيعة العلاقة بين المليشيا ومحور طهران باعتبارها قائمة على التبعية والطاعة العمياء والانقياد الكامل، وكذا الدور الإيراني في تقويض جهود الحل السلمي لأزمة اليمن.
وأكد الارياني تزامن انهيار التفاهمات التي كان المبعوث الدولي قد انجزها على مدار 3 أشهر لتنفيذ اتفاق السويد بالتزامن مع تصعيد ضد المبعوث والدور البريطاني في الازمة، بحظر الحكومة البريطانية للجناح السياسي لحزب الله وتصنيفه كمنظمة إرهابية ضمن خطوات لتطويق سياسات إيران العسكرية في المنطقة.
واعتبر ان هذه المؤشرات تؤكد إستراتيجية نظام الملالي في إيران والقائمة على استخدام اذرعها في المنطقة ومنها #المليشيا_الحوثية لإدارة ازماته والضغط على المجتمع الدولي لتخفيف القيود الاقتصادية ومستقبل الملف النووي، على حساب ارتفاع فاتورة الدماء والدمار وتفاقم المعاناة الانسانية في اليمن.
وزارة الإعلام- المكتب الاعلامي عدن

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
الحكومة تعلن رسميا انهيار اتفاق الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تعلن رسميا انهيار اتفاق الحديدة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تعلن رسميا انهيار اتفاق الحديدة.