الارشيف / اخبار اليمن

بريطانيا: عدم انسحاب الحـوثيون من ميناء الحـديدة سيؤدي إلى انفجار الوضع عسكريا

اخبار من اليمن بريطانيا: عدم انسحاب الحـوثيون من ميناء الحـديدة سيؤدي إلى انفجار الوضع عسكريا

2019/03/09م الساعة 02:30 PM (الامناء نت / متابعات)

قالت أليسون كينغ، المتحدثة باسم الحكومة البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن رفض الحوثيين الانسحاب من ميناء الحديدة، وفقاً لاتفاق استوكهولم، سيؤدي إلى تجدد العمليات القتالية، وهو ما يمثل تطوراً خطيراً على الشعب اليمني.
وشددت في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، على ضرورة أن تغادر مليشيا الحوثي ميناء الحديدة وفقا لاتفاق ستوكهولم، كما أكدت على أن الحوار السياسي هو السبيل الوحيد لانقاذ اليمن. وأشارت إلى أنه لا توجد خيارات عملية تفيد اليمنيين سوى الحوار السياسي، مبينة أن بلادها تعمل على تشجيع ودعم الحوار السياسي وجهود المبعوث الدولي الخاص لليمن مارتن غريفيث.
وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية إلى أن لدى بلادها مخاوف قديمة بشأن دور إيران في اليمن، مشيرة إلى أن توفير الأسلحة للحوثيين يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي. وقالت "كينغ": "نشعر بقلق عميق أمام التقارير التي تفيد بأن إيران قد زودت الحوثيين بصواريخ باليستية، مما يهدد الأمن الإقليمي ويطيل الصراع".
وأوضحت أن وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت إلى عدن، أوصلت رسالة للجميع، كما دعاهم إلى إظهار الشجاعة من أجل بناء التقدم نحو السلام.

 

 

 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
بريطانيا: عدم انسحاب الحـوثيون من ميناء الحـديدة سيؤدي إلى انفجار الوضع عسكريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بريطانيا: عدم انسحاب الحـوثيون من ميناء الحـديدة سيؤدي إلى انفجار الوضع عسكريا، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بريطانيا: عدم انسحاب الحـوثيون من ميناء الحـديدة سيؤدي إلى انفجار الوضع عسكريا.