الارشيف / اخبار اليمن

السفير السعودي ”آل جابر” يفتح النار على منظمات الأمم المتحدة

اخبار من اليمن قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن حكومة بلاده مع دولة الإمارت قدمتا 1.5 مليار دولار لمنظمات الامم المتحدة بغرض تمويل أعمال الإغاثة في اليمن وأنها لم تستوعب منها سوى 40%.

وقال آل جابر في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: "قدمت المملكة والإمارات مليار دولار لمنظمات الامم المتحدة بداية العام،ولم يصرف منها سوى ٤٠٪ حتى الان".

وأضاف آل جابر "كما أعلنت عن ٥٠٠ مليون $ إضافية في بداية هذا الشهر، وأودعت المملكة ٢.٢ مليار $ للبنك المركزي اليمني أدت الى ارتفاع الريال اليمني أمام $ ١٠٠٪،ووفرت مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء".

وجاء هذا التصريح رداً على مطالبة الأمم المتحدة بتوفير 4 مليار دولار لتمويل خطة لمواجهة الإحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن خلال العام القادم 2019.

وتتضاعف الأزمة الإنسانية في اليمن مع استمرار الحرب التي بدأت منذ أربع سنوات بين المتمردين الحوثيين والحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عربي تقوده المملكة العربية السعودية.

وتعمد المنظمات الدولية إلى ابتزاز المملكة العربية السعودية للحصول على مزيد من التمويلات لمشاريعها في اليمن من خلال الضغط بملف الإنتهاكات التي يتعرض لها المدنيون جراء الحرب الدائرة في البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السفير السعودي ”آل جابر” يفتح النار على منظمات الأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير السعودي ”آل جابر” يفتح النار على منظمات الأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير السعودي ”آل جابر” يفتح النار على منظمات الأمم المتحدة.

قد تقرأ أيضا