الارشيف / اخبار اليمن

حكم قبلي ضد الإمارات بدفع أكثر من 10 مليار ريال لقبيلة يمنية

اخبار من اليمن قضى حكم قبلي يمني، دفع دولة الإمارات العربية المتحدة، تعويضات مالية كبيرة لقبيلة يمنية اقتحمتها قوات مدعومة من الإمارات في شبوة مطلع العام الجاري وقتلت وإصابة 17 مواطن.

وقال مصدر قبلي ، إن ابناء قبيلة "السادة آل محسن" (المحضار) بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، حكموا الجمعة، في مقتل 9 من أبنائهم، بهجوم شنته قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات على مناطقهم مطلع العام الجاري.

وبحسب مصدر قبلي فقد قضى الحكم بان يلتزم الجانب الإماراتي بدفع (64) مليون ريال سعودي كتعويض للقبائل لما لحق بهم من اضرار نتيجة الهجوم المسلح التي شنته "النخبة"، فيما التزم "السادة" بإعادة كل ما بحوزتهم من معدات وأسلحة تركتها القوات في المنطقة عقب الحادثة، وأن تبقى منطقة "الهجر" بمديرية مرخة السفلى محمية من قبل أبنائها والذين يلتزمون بمنع أي نشاط لجماعات مسلحة إرهابية.

ومثل الشيخ ناصر عوض الشيبه الكازمي الجانب الإماراتي  لسماع الحكم الذي ستصدره القبيلة لإنهاء القضية، بعد توقيع أساس تحكيم.

 

واندلعت في الرابع من يناير الماضي، اشتباكات بين قوات من النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات وبين قبائل السادة، إثر محاولة الأولى اقتحام مناطق الأخيرة، أسفرت عن مقتل 9 من ابناء السادة واصابة ثمانية اخرين، ومقتل اثنين من النخبة الشبوانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حكم قبلي ضد الإمارات بدفع أكثر من 10 مليار ريال لقبيلة يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حكم قبلي ضد الإمارات بدفع أكثر من 10 مليار ريال لقبيلة يمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حكم قبلي ضد الإمارات بدفع أكثر من 10 مليار ريال لقبيلة يمنية.

قد تقرأ أيضا