تنفيذ حملة مفاجئة لمحطات تحلية المياه في #شبـوة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصنفذت إدارة البلديات وصحة البيئة بمحافظة شبوة بقيادة نبيل محمد عيسى ،حملة مفاجئة على منشآت إنتاج المعالجة العامة والجزئية وجميع محطات تحلية المياه الموجودة في عتق وحبان والروضة،وسط ارتياح عام من مختلف شرائح المجتمع .

وجاءت هذه الحملة بتوجيهات ومتابعة مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة شبوة المهندس حسن محسن البرمة، وبجهود وتعاون مدير عام مديرية عتق علي محمد عامر، ومدير عام مديرية حبان محمد سالم مشفر، ومدير عام مديرية الروضة حامد حوشب بن فهيد ومكاتب الأشغال العامة بمديريتي عتق وحبان والروضة.

ويهدف النزول الميداني لفحص المياه والتأكد منها وإعطاء نتائج لشروط السلامة، إذا كانت صالحه للبيع أم غير صالحه و ورفع تقارير بالمخالفات.

وخلال الحملة تم أخذ عينات لإجراء الفحوصات الفيزيائية والبكتيريولوجية للاستهلاك الآدمي عليها لتأكد من أنها صالحه وذلك من أجل تحسين أداء محطات تنقية المياه، والالتزام بالمواصفات الحديثة في التنقية والنظافة والتوزيع في سبيل صحة المواطن وإغلاق محطات تحلية المياه المخالفة .

وأكد مدير إدارة البلديات وصحة البيئة بالمحافظة نبيل محمد عيسى، أن كثير من المحطات لا تلتزم بالمعايير المحددة في تنقية المياه ولاتهمها المعالجة وصحة المواطن إطلاقا ، بعكس بعض المحطات الملتزمة بجميع معايير التنقية ومن أبرزها ذات الجودة العالية مصنع حبان لتحلية المياه المعدنية، الذي نال ثقة المستهلك رغم حداثة تأسيس المصنع العام المنصرم ،

وناشد عيسى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتشجيع الاستثمار في هذا الجانب من خلال مساعدة مصانع تحلية المياه القائمة بتخفيض أسعار الكهرباء، وتوفير مادة الديزل بالسعر الحكومي حتى ينعكس ذلك على أجور المياه لدى المستهلك المواطن .

وأشار إلى أن المياه القادمة من بعض المحافظات تتعرض لسوء النقل والتخزين حيث تم خلال الأيام الماضية إتلاف ما يقارب (750) كرتون مياه صحة نتيجة سؤ التخزين .

وأوضح أن الفريق سيقوم بزيارات ميدانية مماثله إلى محطات ميفعة وبيحان والصعيد وبئر علي ونصاب ومرخة وخورة داعيا المواطنين إلى إبلاغ الجهات المعنية، عند وجود مخالفات، مؤكدا أن دور المواطن مهم جدا وهو الطريق الأساسي للقضاء على المتلاعبين بالصحة العامة وصحة المواطن وسلامته .

تنفيذ حملة مفاجئة لمحطات تحلية المياه في #شبـوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنفيذ حملة مفاجئة لمحطات تحلية المياه في #شبـوة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنفيذ حملة مفاجئة لمحطات تحلية المياه في #شبـوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق