تدشين حملة لمكافحة حمى الضنك تستهدف 132 حياً سكنياً بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت:
دشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومعه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أمس الثلاثاء، حملة الرش الضبابي لمكافحة نواقل مرض حمی الضنك في عدن، تستهدف 30 ألف و 595 غرفة في 10 آلاف و 854 منزلاً موزعين على 132 حياً سكنياً بمختلف مديريات عدن الثمان.

ويتولى قطاع الرعاية الصحية ممثلاً بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وبدعم من منظمة الصحة العالمية، تنفيذ الحملة المعززة بالحشد المجتمعي والتثقيف الصحي، حتى اختتامها في الـ 30 من شهر مارس الجاري، كما يعمل فيها 81 كادراً صحياً تحت إشراف 27 مراقباً و 8 مشرفين مديريات.

وأكد الوزير باعوم، أهمية التوعية المجتمعية وتعزيز برامج التثقيف والتوعية للارشاد بمخاطر حمى الضنك وكيفية الوقاية منها .. داعياً إلی إسهام قطاعات الأوقاف والتربية والرياضة والسلطة المحلية في المديريات بالتوعية وتفعيل جوانب الاصحاح البيئي.

من جانبه أكد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، تكاتف جهود السلطة المحلية ووزارة الصحة انطلاقاً من حرصهما على القضاء علی بؤر نواقل المرض .. داعياً إلی ضرورة مساهمة الجميع في نشر الوعي الصحي ومضاعفة أنشطة صندوق النظافة بمختلف مديريات عدن للقضاء على المرض.  

بدوره أوضح الدكتور المنظري، أن الحملة تعد واحدة من مكونات برنامج شامل للتوعية والتشخيص وتدريب الكادر والعلاج الهادف لمكافحة حمی الضنك ونواقلها .. وشدد على ضرورة وأهمية اتباع التشخيص السليم وتقديم العلاج المناسب للحد من خطورة المرض على المواطنين، وجدد تأكيده مواصلة المنظمة دعمها لجهود وزارة الصحة.

حضر التدشين وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، ومدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش، وممثل منظمة الصحة العالمية لدی بلادنا الدكتور الطاف موسياني، ومدير مكتب المنظمة بعدن الدكتورة نهى محمود وعدد من المختصين.

تدشين حملة لمكافحة حمى الضنك تستهدف 132 حياً سكنياً بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين حملة لمكافحة حمى الضنك تستهدف 132 حياً سكنياً بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين حملة لمكافحة حمى الضنك تستهدف 132 حياً سكنياً بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق