العيسي مخاطباً الرئيس هادي : هناك أحزاب تسعى لعرقلة كل قراراتك وخلق صراع بينكم وبين ابناء شعبكم وحلفائنا العرب

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن العيسي مخاطباً الرئيس هادي : هناك أحزاب تسعى لعرقلة كل قراراتك وخلق صراع بينكم وبين ابناء شعبكم وحلفائنا العرب

أصدر القيادي في المقاومة الجنوبية أديب محمد صالح العيسي بيان هام وجهه إلى الرئيس عبدربه منصور هادي طالب فيه رئاسة الجمهورية بتحييد المؤسسة الرئاسية والعسكرية والأمنية  من أي عمل سياسي .

وقال العيسي في بيانه الذي تلقت صحيفة "الأمناء" نسخة منه : "

فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي 

تحية طيبه وبعد

الموضوع / تحييد المؤسسة الرئاسية والعسكرية والأمنية  من اي عمل سياسي

 

 

تهديكم قيادة المقاومة الجنوبية وجميع القوى السياسية الجنوبية أطيب تحاياها وتتمنى موفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد في مهامكم العملية والوطنية .

فخامة الرئيس ابن الوطن البار لاشك أنكم تعلمون جيدا ما تمر به عاصمتنا عدن ووطننا بشكل عام من مؤامرات ومخططات داخلية وخارجيه تسعى في مجملها إلى الانتقاص من شرعيتكم وهز كيان الدولة الاتحادية القادمة .

 

وفي خضم الظروف التي نعيشها جميعا في الوقت الرهن هناك كيانات كثيرة تسعى إلى اجهاض المشروع الوطني الكبير التي أنصفت فيه شعبنا في الشمال والجنوب ، وللأسف ان هذه القوى ترتدي عباءة الشرعية وتتدعي انهاء تمثيلكم ، وتحاول مرات كثيرة إلى خلق صدام وحرب جديدة مع جميع القوى الحية في الداخل ، رفاق السلاح والسلام بذات الوقت .

 

فخامة الرئيس ونحن ندرك جيدا حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقكم في هذه الفترة العصيبة في ظل تجاذبات محلية واقليمية كبيرة أهمها عرقلة تصويب العلاقة بين الحكومة الشرعية وبين أشقائنا في التحالف العربي وأيضا بين الحكومة وبين ابناء الجنوب والتي كان اهم اسبابها عدم تنفيذ قراراتكم التي كان أهمها المناصفة وقرارات الدمج .

 

فخامة الرئيس لقد حاولنا مرارا وتكرارا التحاور والتخاطب مع كل القوى لانجاح مشروع الدولة الاتحادية وتنفيذ قرار فخامتكم بالمناصفة بين الشمال والجنوب وفق مخرجات الحوار  الوطني الموقع عليها من قبلكم في وقت سابق ، بشأن المناصفة في المناصب القيادية والحكومية والسيادية ، لكن مالمسناه بان هناك قوى وأحزاب على رائسها التجمع اليمني للإصلاح يسعون بشكل كبير لعرقلة كل قراراتك وخلق صراع مستمر بينكم وبين ابناء شعبكم وحلفائنا العرب .

 

فخامة الرئيس ان شعبنا وجميع مكوناته وقواه الحيه يقفون خلفكم وخلف قيادتكم الرشيدة، الشعب الذي قدم خيرة ابنائه في سبيل القضاء على الانقلاب سيقف معك في كل المراحلة ، ومؤخرا وصل إلينا انه سيتم اشهار الائتلاف الوطني الجنوبي  في قصر الاتحاديه المهيمن عليه حزب الإصلاح وأنا أشهدكم انني أعلن انسحابي منه مع باقي قوى الحراك الجنوبي منه ، لكونه يعمل ضد شرعية الرئيس هادي ويعرقل تنفيذ قراراته ويتهرب من تنفيذها .

 

لهذا نطالب فخامتكم بمنع إقامة اي عمل سياسي تحت غطاء المؤسسة الرئاسية او العسكرية او الأمنية ، لما سيخلق ذلك من فوضى لا تحمد عقباها ، وقد تعيد عدن إلى أتون الصراع والفوضى التي ستهدم كل الانتصارات التي تحققت في وقت سابق .

 

فخامة الرئيس نطالبكم اليوم بفتح حوار الجاد مع جميع القوى الجنوبية وتمكينهم من حقهم المكتسب ، وتأكد ان ابناء شعبنا خلف شرعيتك دون اي وصاية للاحزاب التي سبق وان خذلتك وخذلتنا في صنعاء وعدن .

 

ونتمنى لكم بالأخير الثبات والتوفيق في كل ما تقدمون عليه ، ونحن ننتظر عودتكم القريبة إلى العاصمة عدن والجلوس مع كل القوى الجنوبية الحيه .

 

الرحمة للشهداء

والشفاء العاجل للجرحى

والمجد كل المجد لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

 

ابنكم اديب محمد صالح العيسي

العيسي مخاطباً الرئيس هادي : هناك أحزاب تسعى لعرقلة كل قراراتك وخلق صراع بينكم وبين ابناء شعبكم وحلفائنا العرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العيسي مخاطباً الرئيس هادي : هناك أحزاب تسعى لعرقلة كل قراراتك وخلق صراع بينكم وبين ابناء شعبكم وحلفائنا العرب، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العيسي مخاطباً الرئيس هادي : هناك أحزاب تسعى لعرقلة كل قراراتك وخلق صراع بينكم وبين ابناء شعبكم وحلفائنا العرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق