نقاش ساخن في برنامج" اليمن في اسبوع" بين سفير واعلامي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استماع / خاص :أخذ برنامج "اليمن في اسبوع" من قناة ابوظبي الجمعة طابع المواجهة بين سفير لليمن واعلامي ..بين مدافعا عن الشرعية وآخر يرى انها امتداد لنظام سابق يقف وراء الازمة اليمنية.

واستضاف البرنامج السفير رياض ياسين سفير اليمن في باريس في سياق البرنامج في عدد من القضايا في الساحة الوطنية والحرب والتجربة التي عاشها قبل الانقلاب وبعد اختطاف الدولة واسباب عدم التوصل لحل سلمي مع الحوثيين .

وقال ان الحوثيين لا يبحثون عن سلام ولا مؤهلين او جادين لحل سلمي وهدفهم السيطرة والقتل والتدمير لمقدرات اليمن.

كما تحدث عن هروب المسؤولين واختفائهم وقت الشدة وترك الرئيس هادي وحيدا وصمود قلة الى جانبه بعد الانقلاب ومغادرته صنعاء ..ثم جاءوا بعد استتباب الامور باحثين عن مناصب.

وروى السفير ياسين واقعة من ايام الشدة خلال قصف معاشيق بالطيران وقال ان الطائرة التابعة لسلاح الجو اليمني التي قصفت قصر معاشيق بوجود الرئيس هادي كان طياروها ايرانيون.

كما تناول في حديثه قضية الازمة الانسانية في اليمن ومغالطات المنظمات بانها نتاج القصف واعتبره بغير المنطقي مؤكدا انها نتاج حرب اشعلها الحوثيون.

ورد السفير ياسين على تصريحات السفير الفرنسي السابق بأن وجود الايرانيين في اليمن دعاية؟ وقال انها شهادة لا تعتد لان السفير الفرنسي ترك اليمن في 2009 قبل الاحداث التي شهدتها اليمن من انقلاب واختطاف الدولة ومن ثم الحرب.

واحتدم النقاش بين السفير رياض والاعلامي وديع منصور اثر قيام الاخير بكشف عدد من الحقائق وابرزها عرقلة حزب الاخوان الاصلاح لأي تقدم في المعركة
متهما حزب الاصلاح بالسعي للاستيلاء على السلطة بأي شكل من الاشكال داعيا الى ضرورة إعادة هيكلة الشرعية في اعاقة للتحرك الى الامام بسبب الاصلاح

الا ان السفير رياض قال:  نحن في مرحلة حرب ولا نفتح جبهات اخرى وامامنا عدو وخطر واحد ولا ننجر الى ساحات غير ساحة المعركة مع الحوثيين
وبدى ياسين مدافعا عن موقف الشرعية وعدم توجيه اللوم لها ومتحفظا عن  ابداء موقف من ممارسات وضغوطات الاصلاح وخطف الرئاسة اليمنية.

وفي ختام البرنامج الذي اداره الاعلامي ياسر عبدالله سئل عما اذا كان مع الاقليمين او الستة للاقاليم للرئيس هادي اجاب السفير ياسين : بعد انهاء الحرب سيكون هناك اطار جديد لشكل الدولة ..

وعن عودة دولة الجنوب قال: لا اجابة عليه.

نقاش ساخن في برنامج" اليمن في اسبوع" بين سفير واعلامي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقاش ساخن في برنامج" اليمن في اسبوع" بين سفير واعلامي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقاش ساخن في برنامج" اليمن في اسبوع" بين سفير واعلامي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق