الارشيف / اخبار اليمن

وكيل اول وزارة الشباب والرياضة : مهرجان المهرة الدولي للشطرنج كسر العزله الرياضية على اليمن

اخبار من اليمن  

عدن / خاص :

قال الأخ خالد صالح حسين القائم باعمال الوكيل الاول ، وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة بأن مهرجان مهرجان المهرة الدولي للشطرنج الذي دعا اليه الاتحاد العام للشطرنج وبرعاية الاخوين نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة والشيخ راجح باكريت محافظ المهرة مثل دفعة قوية للرياضة اليمنية بصورة عامة والشطرنج اليمني بصورة خاصة لكسر العزلة عن الرياضة اليمنية الذي فرضتها الحرب وتوقيف اللجنة الاولمبية الدولية والاسيوية والاتحادات الدولية منذ توقيف الدورات والانشطة الرياضية في اليمن بداعي الحرب والاوضاع غير الامنه.

وجاء تنظيم البطولة الدولية للشطرنج بمشاركة خمس دول عربية ودورتين للتحكيم والتنظيم في مهرجان المهرة تنافس فيها 120 لاعبا منهم 4 يحملون تصنيف دولي و30 مشاركا في دورة التحكيم الدولية و40 في دورة التنظيم الدولية.

واشار الوكيل خالد صالح بأن مهرجان المهرة الدولي الثاني سيقام في يوليو بالتزامن مع صيف حوف السياحي في المهرة.

واضاف الوكيل قائلا : وجهنا رسالة لكل الجهات الرياضية في العالم أن نجاح مهرجان المهرة الدولي للشطرنج يؤكد وجود مدن امنه تتمكن من اقامة الانشطة الدولية بعيدا عن الحرب .. ولقد اعاد المهرجان الروح لابطال لعبة الشطرنج الدوليين الذي يعتبرون اصحاب اعلى رصيد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في المنافسات العربية والاسيوية والعالمية.

واشاد الوكيل خالد صالح بقدرات الأخوة د صبري عبدالمولى رئيس اتحاد الشطرنج ورويد عبدالسلام امين عام الاتحاد ونجاحهم في قيادة الاتحاد وحكام البطولة ومعهم القيادة الرياضية بالمهرة ومن خلفهم قيادة وزارة الشباب والرياضة الذين مثلوا فريق عمل متكامل واثبتوا انهم عند مستوى التحدي وقادرين على تحقيق نجاحات اخرى في بطولات رياضية كبيرة قادمة.

واختتم الوكيل خالد صالح حسن حديثه مباركا للبطل اليمني زندان الزنداني ووصيفه المصري عماد حمدي بمناسبة تتويجهم بكؤوس البطولة التي واكب احداثها الاعلام الرياضي بايجابية رائعة نقلت نموذج للقدرات في نقل وقائع المهرجان الدولي للشطرنج.

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
وكيل اول وزارة الشباب والرياضة : مهرجان المهرة الدولي للشطرنج كسر العزله الرياضية على اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل اول وزارة الشباب والرياضة : مهرجان المهرة الدولي للشطرنج كسر العزله الرياضية على اليمن، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل اول وزارة الشباب والرياضة : مهرجان المهرة الدولي للشطرنج كسر العزله الرياضية على اليمن.