في ظل تصاعد المطالب بطرد الإمارات من اليمن.. السفير اليمني في أبوظبي يخرج عن صمته ويهدد: الشرعية لن تظل مكتوفة الأيدي

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال سفير اليمن لدى الإمارات، فهد سعيد المنهالي، إن الحكومة الشرعية لن تبقى مكتوفة الأيدي تجاه الممارسات الحوثية.

ودعا المنهالي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "وام" المجتمع الدولي إلى ممارسة ضغط حقيقي على ميليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وعدم مواصلة الاستهتار بالجهود الدولية وممارسة سياسة التسويف والمماطلة.

وأكد المنهالي أن الاتفاق يهدف إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني وتسهيل وصول المساعدات، وتفعيل دور الموانئ الرئيسية لإغاثة اليمنيين وليس لإعطاء فرصة جديدة للميليشيا لإعادة تموضعها، حيث تعمل حالياً على تعزيز مواقعها العسكرية واستقدام عناصر جديدة للحديدة في مؤشر واضح على عدم جديتها في تنفيذ الاتفاق وهو ما يهدد بنسف الجهود الدولية في هذا الشأن.

وقال إن تنفيذ اتفاق السويد يعد المحك الحقيقي والمفصلي للمضي نحو السلام

وأوضح أن الحكومة اليمنية حريصة على إنجاح جهود المجتمع الدولي وفي مقدمتها اتفاق ستوكهولم في المقابل تواصل الميليشيا تعنتها ومماطلتها.

وشدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها في تحميل الطرف المعرقل لجهود السلام المسؤولية الكاملة عن الوضع الإنساني المتدهور الذي يشهده اليمن. 

الجدير بالذكر أن تصريحات المنهالي تأتي في ظل تصاعد الأصوات الرسمية في اليمن والمطالبة بـ "طرد" الإمارات من اليمن كونها انحرفت عن أهداف عاصفة الحزم ومضت في تاسيس مليشيات انفصالية مناهضة للشرعية.

في ظل تصاعد المطالب بطرد الإمارات من اليمن.. السفير اليمني في أبوظبي يخرج عن صمته ويهدد: الشرعية لن تظل مكتوفة الأيدي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ظل تصاعد المطالب بطرد الإمارات من اليمن.. السفير اليمني في أبوظبي يخرج عن صمته ويهدد: الشرعية لن تظل مكتوفة الأيدي، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ظل تصاعد المطالب بطرد الإمارات من اليمن.. السفير اليمني في أبوظبي يخرج عن صمته ويهدد: الشرعية لن تظل مكتوفة الأيدي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق