باحث كويتي : المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم من عصابة #الحـوثي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - لـ24:
رأى الأكاديمي والباحث السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع، أن بعض الخبراء الدوليين لا يرون واقع الوضع اليمني كما ينبغي، فإن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساندة دولة الإمارات العربية المتحدة تواجه تمرد علني تقوم به عصابة مسلحة تحاول أن تستولي على كل اليمن.
وأفاد الدكتور عايد المناعي، حول تقرير فريق الخبراء البارزين الدوليين والإقليميين المعني باليمن، أن النجدة العربية لليمن جاءت تلبية لمطالب الشرعية الدستورية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعليه فإن موقف التحالف العربي نابع من مبادئ واضحة وأهداف محددة لدعم شعب طلب وقيادته ذلك.
وأكد المناعي أن على المجتمع الدولي إداراك حقيقة أن المعتدي هو المسؤول الأول عن كل الخسائر البشرية والمادية وبالتالي الحوثي وجماعته هم من يتحملون مسؤولية ما وصلت إليه الأمور ويجب محاسبتهم وفقاً للقرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن الدولي وفقاً للفصل السابع لأن قوات الحوثي ارتكبت جرائم حرب".
ولفت إلى أن بعض التقارير الدولية عن الوضع في اليمن تجنح جنوحاً غير لائق وتتضمن معلومات لا تمت للموضوعية بصلة وعلى المجتمع الدولي الالتفات للأمر حفاظاً واتخاذ موقف حاسم حفاظاً على حقوق الشعب اليمني وأمنه واستقراره".

باحث كويتي : المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم من عصابة #الحـوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث كويتي : المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم من عصابة #الحـوثي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث كويتي : المجتمع الدولي مطالب بموقف حاسم من عصابة #الحـوثي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق