الارشيف / اخبار اليمن

بيان قمة تونس : يؤكد على دعم الشرعيه و وحدة اليمن والمرجعيات الثلاث

اخبار من اليمن أكد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة ورؤساء وفود الدول العربية المشاركين في أعمال القمة العربية الـ 30 المنعقدة في تونس،اليوم الاحد 31 مارس 2019 م مساندة الجهود الإقليمية والدولية من أجل إعادة الشرعية إلى اليمن ووضع حدّ لمعاناة الشعب اليمني. 

 وجدد الزعماء والرؤساء العرب في اعلان تونس الصادر في ختام اعمال القمة العربية، التأكيد على ضرورة التزام ميليشيا الحوثي الانقلابية باتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة خلال شهر ديسمبر 2018، ومواصلة المشاورات من أجل التوصّل إلى تسوية سياسية، وفق المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي، بما ينهي الأزمة القائمة بعيدا عن التدخلات الخارجية الإقليمية، ويحفظ استقلال اليمن ووحدته ويعيد له ولمنطقة الخليج العربي الأمن والاستقرار. 

 
كما أكد إعلان تونس على أهمية تكثيف تقديم المساعدات الإنسانية، للشعب اليمني لمواجهة التدهور الخطير للوضع الإنساني والصحي والاقتصادي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمن فويس
بيان قمة تونس : يؤكد على دعم الشرعيه و وحدة اليمن والمرجعيات الثلاث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان قمة تونس : يؤكد على دعم الشرعيه و وحدة اليمن والمرجعيات الثلاث، من مصدره الاساسي موقع يمن فويس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان قمة تونس : يؤكد على دعم الشرعيه و وحدة اليمن والمرجعيات الثلاث.