عاجل : سقوط مدوٍ غيرمتوقع لحزب أردوغان في الانتخابات التركية.. المعارضة العلمانية تفوز بحكم أنقرة واسطنبول الكبرى (التفاصيل)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن رئيس لجنة الانتخابات التركية، سعدي غوفن صباح الاثنين، تقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، على مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، مشيرا إلى أنه "لم تنته عملية الفرز في بلدية إسطنبول الكبرى بعد".

 

وأشار إلى أنه بحسب المعلومات لديه، فإن إمام أوغلو حصل حتى اللحظة على 4,159,650 صوتا، فيما حصل بن علي يلدريم على 4,131,761 من الأصوات.


 

قد يهمك ايضاً:

- عـــاجل : الحوثيون يعدمون زعيماً قبليا كبيراً بطريقة وحشية.. والقبائل تعلن النفير وتحتشد إلى صنعاء (الاسم+تفاصيل)
 

- مباشر.. انهيار كبير للعملات الأجنبية وسط عمليات مضاربة بالعملة الوطنية وإغلاق جماعي لمحلات الصرافة
 


 

 

ولفت إلى أنه "حتى الآن تم فرز 31 ألفا و102 من الصناديق الانتخابية في إسطنبول، وبقي 84 صندوقا لم يتم فرزها، بسبب الاعتراضات، مضيفا أنه "ما زال أمام المرشحين والأحزاب فترة اعتراض لمدة ثلاثة أيام".

 

من جهته قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، فاتح شاهين، إنه حزبه سيطعن في نتائج الانتخابات في إسطنبول، وبكافة مناطق العاصمة أنقرة، مشيرا إلى أنه تم رصد تجاوزات كثيرة فيها.

 

 

وأضاف، أنه يتوقع تحول نتيجة الانتخابات في أنقرة لصالح حزبه، بعد التقدم بالطعون للجهات المختصة.

 

من جهته قال ممثل حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، بيرم جان أوجاك، إن الحزب لديه أدلة تثبت حدوث تلاعب في النتائج، و"سنقدم اعتراضنا للهيئة العليا للانتخابات".

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مراقبي الحزب، يقومون بمراجعة البيانات طوال الليل، مؤكدا أن تلك المخالفت ستؤثر بالنتيجة الحالية. 

 

وكان مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، أعلن فوزه بالانتخابات التي أجريت أمس في تركيا، قبل أن يعلن منافسه إمام أوغلو، فوزه برئاسة بلدية المدينة.

عاجل : سقوط مدوٍ غيرمتوقع لحزب أردوغان في الانتخابات التركية.. المعارضة العلمانية تفوز بحكم أنقرة واسطنبول الكبرى (التفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : سقوط مدوٍ غيرمتوقع لحزب أردوغان في الانتخابات التركية.. المعارضة العلمانية تفوز بحكم أنقرة واسطنبول الكبرى (التفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : سقوط مدوٍ غيرمتوقع لحزب أردوغان في الانتخابات التركية.. المعارضة العلمانية تفوز بحكم أنقرة واسطنبول الكبرى (التفاصيل).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق