بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - قبيلة يمنية شرسة ترغم الامارات على الرضوخ مجددا وتقديم الإعتذار

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت مصادر محلية في محافظة شبوة (شرق اليمن) اليوم الاثنين ، ان اوامر اماراتية صدرت بتهدئة الاوضاع الامنية في منطقة (مرخه شبوة) بعد يوم من اشتباكات مسلحة بين قبيلة السادة وقوات النخبة الشبوانية (غير النظامية).

وشهدت قرية الهجر بمديرية مرخه محافظة شبوة امس اشتباكات مسلحة بين قوات النخبة الشبوانية وقبيلة السادة ال المحضار اصيب على اثرها اثنين من افراد قوات النخبة الشبوانية. 

ونقل مأرب برس عن المصادر قولها «ان الاشتباكات اندلعت نتيجة خرق قوات النخبة الشبوانية للتهدئة التي بموجبها تم التحكيم من قبل القوات الاماراتية للسادة نتيجة الاحداث الدامية التي شهدتها المنطقة في يناير الماضي» .

وكانت قبائل السادة توصلت الى تحكيم قبلي مع الامارات بسحب قوات النخبة واي قوات اخرى من مناطق القبائل وتعويضها باكثر من 60 مليون ريال سعودي ، على ان يتولى ابناء السادة حماية مناطقهم وضبط اي عناصر ارهابية.

واطلقت الامارات عبر النخبة الشبوانية قبل ايام فقط حملة عسكرية جديدة قالت ان هدفها فرض الامن في مناطق مرخة ونصاب بشبوة ، وهو ما يعد انقلابا على ما نص عليه التحكيم القبلي. 

وعن الاشتباكات الاخيرة قالت المصادر ان وساطة قبلية نجحا بتهدئة الموقف قبل ان تصدر توجيهات اماراتية لقوات النخبة الشبوانية بالانسحاب وتهدئة الموقف والاعتذار للسادة ال المحضار عن خرق الاتفاق من قبل قوات النخبة الشبوانية .

وتضمن اعتذار القيادة الاماراتية المشرفة على قوات النخبة الشبوانية نزول لجنة لتحديد مناطق الساده ومنع مرور اطقم ودوريات النخبة الشبوانية في تلك المناطق التابعة للسادة ال المحضار .

وياتي الاتفاق والتهدئة في الوقت الذي تقوم به قوات النخبة الشبوانية باقتحام قرى وارياف مديرية مرخه ومصادرة اسلحة شخصية متوسطة تعود لقبائل النسيين ، حيث استنكرت مصادر قبلية قيام النخبة الشبوانية بتلك المداهمات في الوقت الذي تقدم فيه التنازلات للسادة ال المحضار .

وكانت مديرية مرخه قد شهدت اشتباكات عنيفة في يناير الماضي بين السادة ال المحضار وقوات النخبة الشبوانية سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين ، واعطاب وحرق عدد من الاطقم التابعة للنخبة الشبوانية .

بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - قبيلة يمنية شرسة ترغم الامارات على الرضوخ مجددا وتقديم الإعتذار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - قبيلة يمنية شرسة ترغم الامارات على الرضوخ مجددا وتقديم الإعتذار، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الانقلاب وخرق الاتفاق - قبيلة يمنية شرسة ترغم الامارات على الرضوخ مجددا وتقديم الإعتذار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق