”التحالف” يعترف بإحتمالية مقتل مدنيين في غارة جوية بمديرية ”كتاف” ويكشف بالأرقام عن خسائر الحوثيين خلال أسبوعين!

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، إن التحالف شن عملية عسكرية في منطقة كتاف يوم 26 مارس، استهدفت مواقع المليشيا، وأن هناك احتمالية وجود أضرار جانبية، حيث تم إحالة الحادث إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث لإعلان النتائج.
وشدد العقيد المالكي ، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في الرياض، على حرص قيادة التحالف على اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية المدنيين والأطفال خلال استهداف مواقع مليشيا الحوثي.
وذكر  المالكي أن قيادة التحالف وقعت مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، مذكرة تفاهم لحماية الأطفال بالداخل اليمني، وتهدف إلى تأسيس وحدة حماية الأطفال، مشيرا إلى أن المليشيا مستمرة في انتهاك حقوق الأطفال عبر تجنيدهم وإرسالهم إلى الجبهات.
وكانت الخارجية الأمريكية ومنظمات حقوقية طالبت التحالف بالتحقيق الشفاف في عملية قصف استهدفت موقع للحوثيين بجوار محطة غاز أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.
وحول العمليات العسكرية أكد العقيد المالكي أن المليشيا خسرت خلال الأسبوعين الماضيين 1131 مسلحًا، و348 موقعا وعتادا عسكرية.
وذكر العقيد المالكي أن التحالف نزع ودمر أكثر من 121 لغما بحريًا، زرعتها المليشيا لتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر.
 

”التحالف” يعترف بإحتمالية مقتل مدنيين في غارة جوية بمديرية ”كتاف” ويكشف بالأرقام عن خسائر الحوثيين خلال أسبوعين! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”التحالف” يعترف بإحتمالية مقتل مدنيين في غارة جوية بمديرية ”كتاف” ويكشف بالأرقام عن خسائر الحوثيين خلال أسبوعين!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”التحالف” يعترف بإحتمالية مقتل مدنيين في غارة جوية بمديرية ”كتاف” ويكشف بالأرقام عن خسائر الحوثيين خلال أسبوعين!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق