الارشيف / اخبار اليمن

مدير مكتب الصحة بلحج لـ"عدن تايم": تسجيل أول حالتي إصابة ب#الكولـيرا في حوطة لحج

اخبار من اليمن عدن تايم / صدام اللحجيأعلن مكتب الصحة العامة والسكان في عاصمة محافظة لحج الحوطة عن ظهور حالتي إصابة بمرض الكوليرا خلال اليومين الماضيين في مدينة الحوطة بلحج.

وصرح لــ"عدن تايم" مدير مكتب الصحة والسكان في حوطة لحج الأستاذ / عبده جعفر السقاف بوجود حالتين مصابة بالكوليرا في المدينة.

وأكد عبده جعفر في تصريحه بأن المواطن صالح عقيل علي انعم يبلغ من العمر 40 عاما من حي (بيزج) وكذا المواطنة فاطمة غالب علي قاسم تبلغ من العمر 45 عاما من حي (العدني) تم التأكد من اصابتهم بمرض الكوليرا بعد نتائج الفحوصات المختبرية .

وأضاف إنه بعد اكتشاف حالتين مصابة بالكوليرا قام فريق الاستجابة السريعة في مدينة الحوطة بلحج ممثلآ د. رضوان علي ناصر مدير الترصد الوبائي في المدينة د. حنان علي حسين طبيب فريق الاستجابة ومديرة إدارة التثقيف والأعلام الصحي في لحج د. ابتسام المصلي.

وأشار إلى أن الفريق أثناء نزوله للمنطقة قام بحملات تثقيفية للأهالي لتجنب الإصابة بالمرض كما تم معاينة مصادر المياه وبيارات الصرف الصحي وإنشاء غرفة عمليات في المنطقة لمراقبة الوضع الصحي والابلاغ بأي حالات جديدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مدير مكتب الصحة بلحج لـ"عدن تايم": تسجيل أول حالتي إصابة ب#الكولـيرا في حوطة لحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير مكتب الصحة بلحج لـ"عدن تايم": تسجيل أول حالتي إصابة ب#الكولـيرا في حوطة لحج، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير مكتب الصحة بلحج لـ"عدن تايم": تسجيل أول حالتي إصابة ب#الكولـيرا في حوطة لحج.

قد تقرأ أيضا