انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لأمراض النساء والتوليد بعدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن- محمد مساعد صالح
انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لأمراض النساء والتوليد صباح اليوم في قاعة القصر الذهبي والذي ينظمه قسم النساء والولادة بكلية الطب والعلوم بعدن ويشارك فيه حوالي 300 من أطباء واستشاريين من مختلف المحافظات اليمنية ،وبرعاية رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ودعم منظمة الإنقاذ الدولية .

وأشاد وزير الصحة والسكان د/ناصر باعوم بالجهود المبذولة والدور الريادي والبارز الذي تقدمه كلية الطب والعلوم الصحية بمختلف أقسامها ، للإرتقاء بالمستوى الصحي والطبي سواء للمرأة أو بشكل عام ، وأضاف أنه يسعدنا أن نكون ضيوفا في المؤتمر العلمي الثامن الذي يعد خطوة ضرورية في سبيل إيجاد مخرجات تساعدنا على العمل جنبا إلى جنب لمعالجة المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة . وأشار ، أن التظاهرة العلمية التي تجمع المئات من مختلف المحافظات يعكس حقيقة الواقع التي تعيشه عدن والمحافظات المحررة .

وثمن “باعوم” جهود رئاسة جامعة عدن على دعمهم المتواصل وتبنيهم لمثل هذه المؤتمرات ، كما توجه بالشكر إلى القائمين على المؤتمر الذي عملوا بكل جهد لأجل نجاح المؤتمر ليكون بهذه الصورة الجميلة والمشرقة بكل الحضور .

وحث الأطباء على الاهتمام والحرص بأن تكون مخرجات المؤتمر فعالة بحيث يتم متابعة العمل بها على أرض الواقع ، ونوه إلى عدد من القضايا التي هي بأمس الحاجة إلى معرفة أسبابها الحقيقية وماهية الخطوات التي تؤدي إلى إيجاد الحلول اللازمة للحد والقضاء عليها ومنها على سبيل الذكر ارتفاع الوفيات للمواليد في بعض المستشفيات ، إضافة إلى مستوى الخدمات الصحية في المستشفيات بشكل عام. وفي كلمة رئاسة جامعة عدن التي ألقاها الدكتور “محمد عقلان”نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، رحّب خلالها بجميع الحاضرين ، ومشيدا بجهود القائمين على إنجاح المؤتمر العلمي الثامن.

مؤكداً تبني الجامعة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تسعى لتطوير قدرات العاملين في طب النساء والتوليد. متمنياً التوفيق والنجاح لقسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عدن وأن يخرج هذا المؤتمر العلمي بتوصيات تترجم على الواقع العملي. ومن جانبها عميد كلية الطب والعلوم الصحية د/ سوسن باخبيرة رحبت بكافة الحضور ، وباركت لقسم النساء والولادة نجاح المؤتمر العلمي الثامن ، مضيفة أن تنظيم المؤتمر العلمي يأتي نتيجة وامتداد لسلسلة من الجهد والحراك العلمي النوعي التي تشهده كلية الطب والعلوم الصحية ومختلف الكليات والأقسام والجامعات ذات العلاقة ، وعبرت “باخبيرة” عن سعادتها بالعمل التعاوني الإبداعي والنشاط الذي يقدمه نخبة من الأطباء والدكاترة في قسم النساء والولادة وعلى رأسهم الدكتورة نهلة الكعكي ، إضافة إلى مشاركة طلاب كلية الطب والعلوم الصحية .

وأشارت أن هذه اللوحة العلمية الجميلة نعيشها سنويا وتعكس عمق وقوة العلاقة التي تربط الدكاترة والأطباء من مختلف الأقسام والجامعات ، والجهات الحكومية والمسؤولين وقيادة جامعة عدن في العملية التعليمية والبحث العلمي .

وعبرت عن شكرها للقائمين على المؤتمر والداعمين ، وكافة الحضور متمنيه للمشاركين أوقات علمية ممتعة في الجلسات العلمية . ورحبت الدكتوره نهلة الكعكي رئيس المؤتمر و رئيس قسم النساء والولادة بكافة الحضور والمشاركين من الحكومة والسلطة المحلية والجامعة والكليات الطبية والمستشفيات ومن قسم النساء والولادة في عدن وخارجها في انطلاق المؤتمر الثامن تحت شعار “خدمة الأمهات أولوياتنا ” وأشارت أن هذه اللحظات أتت بعد إعداد وتحضير يمتد لأشهر وتكلل بهذا النجاح الذي كان لحضوركم شرف نجاحه ، وأشادت بدعم منظمة الانقاذ الدولية الراعي الرسمي للمؤتمر للعام الرابع على التوالي ، وكل المساهمين والداعمين لانجاح الحفل ،، وأشارت أن خدمة الأمهات أولوياتنا في هذا المؤتمر ، ومن خلال الجلسات العلمية والبحوث والأوراق العلمية التي يتم تقديمها نهدف إلى نتائج مثمرة وأملنا بالنخبة من الأطباء والاستشاريين كبيرة .

وقال مشتاق خان منسق مشروع الصحة لمنظمة الإنقاذ الدولية في اليمن إن المنظمة حريصة على دعم مثل هذه المؤتمرات والفعاليات التي تقدم فائدتين نظرية وتطبيقية ،وترتكز على البحث العلمي ، إضافة إلى دعم الاعمال والمشاريع التي تهتم بالأمومة والطفولة وصحة المرأة بشكل عام وذلك امتداد لعمل منظمة الإنقاذ الدولية في اليمن ، وأكد استمرار دعم المنظمة من اجل تحسين الرعاية الصحية في عدن والمحافظات التي يعملون فيها ، وعبر عن سعادته بالحضور وتقديم كلمة الراعي الرسمي للمؤتمر العلمي الثامن للنساء والتوليد .

تخلل جلسة الافتتاح قصيدة شعرية وريبورتاج قصير سلط الضوء على تاريخ قسم النساء و التوليد في تنظيم المؤتمرات الطبية على مدى تاريخه . وتلا ذلك انطلاق الجلسات العلمية لليوم الأول . شهد المؤتمر حضور واسع شمل أكاديميين ومسؤولين من وزارة وقطاع الصحة والجامعات الطبية والكليات والأطباء والاستشاريين والطلاب الدارسين من مختلف المحافظات اليمنية .

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لأمراض النساء والتوليد بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لأمراض النساء والتوليد بعدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لأمراض النساء والتوليد بعدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق